كيف تحافظى على نظافة المنزل اثناء السفر

تاريخ النشر: 02/09/14 | 16:26

على الرغم من حبنا للسفر والرحلات التى نستمتع ونستفيد فيها الا انها تزيدنا تعبا فى حماية ونظافة المنزل اثناء السفر بما يحتويه من الكثير من الاثاث والاجهزة المعرّضة للاتربة والحشرات، والتى قد نفقدها اذا تركناها بلا ترتيب وقررنا السفر لفتره طويله. لذلك اردت ان احادثك اليوم يا سيدتى عن بعض الطرق التى تساعدك فى الحفاظ على محتويات منزلك نظيفا ومرتبا خلال فترة سفرك.
امور يجب ان تقومي بها لضمان نظافة المنزل اثناء السفر:

الاثاث:
الاثاث فى المنزل ينقسم الى انواع مختلفة، ويمكنك ان تقومي ببعض الامور حسب كل غرفة من منزلك بما يضمن لك نظافة المنزل في فترة غيابك.
غرفة الجلوس ونظافة المنزل اثناء السفر
قومى بضم كنب الانتريه الى بعض فى وسط الغرفه او على احدى الجوانب من الغرفه. ثم قومي بتغطيته بمفارش باحكام ومن المفضل شراء اغطية من البلاستيك لحمايه الاثاث من الاتربه التى تتغلغل داخل نسيج اقمشة الكنب والكراسى والضوء الذى يفقد الاثاث لونه.

غرفة النوم:
قومى بلف المرتبة إذا كانت من المراتب القطن وغطيها جيدا بالمفارش حتى لا تتلف انسجة المرتبه من تراكم الاتربه عليها. ايضا اذا كانت من المراتب الفايبر قومى بلفها بالاغطيه البلاستيك والمفارش. هذه الخطوات تحافظ على المراتب من الاتربه وكل ما عليكى بعد العوده من السفر هو ازالة الاغطيه وفرش هذه المراتب لتجدي نظافة المنزل واثاثه كما تركتيها قبل السفر.

المطبخ:
قومى بتفريغ مطبخك من الاطعمة المطبوخه او حتى اهداء الجيد منها لأقاربك. اما عن الارز والعدس و كل البقوليات او الحبوب فضعيها فى اكياس واوانى، ثم قومي بغلقها باحكام حتى لا تتعرض للتسوس. اما عن الاوانى والاطباق والاكواب فقومى بجمعها معا، ثم قومي بوضعها فى اكياس بلاستيك ثم ضعيها داخل دولاب المطبخ وقومي بغلقه جيدا حتى لا تحتاجى بعد العوده لتنظيف كل هذه الاوانى. ويفضل غلق كل دواليب المطبخ باحكام، حتى لا تعاني منها اثناء قيامك بنظافة المنزل بعد العودة.

الحمام:
قومى بغلق كل البلاعات لانها مصدر لتواجد الحشرات فى المنزل وذلك بحشوها بقطع قماش قديمة ووضع الاغطيه البلاستيك الخاصه بالبلاعات. ايضا لابد من غلق كل الصنابير من مصادرها الاساسيه حتى لا تحدث اى انفجار لاحداها فى غيابك. اما عن المرحاض فقومى بسكب قليلا من الكلور ثم قومى بتغطية القاعده جيدا ولصق اطرافها وتغطيتها بالبلاستيك جيدا حتى لا يدخل فيها الفئران.

الستائر والمفارش:
من المفضل انزال الستائر من اماكنها وطيها جيدا ووضعها فى الدولاب. وايضا قومى بطى كل المفارش الموجوده فى المنزل مثل مفرش السفره ومفارش التسريحه ومفارش المراتب وكنب الانتريه وطيها ووضعها فى الدولاب.

السجاد:
حفاظا على السجاد الثمين الجميل قومى بلف السجاد الموجود فى منزلك كله ووضعها فوق الطاوله لحمايتها من الاتربه واى انفجار قد يحدث فى صنابير المياه.

النوافذ والابواب:
قومى بغلق النوافذ جيدا من اليوم السابق للسفر حتى لاتنسى احداها مفتوحا ومن المفضل لصق البلاستيك على فتحات النوافذ حتى تمنع تسرب الاتربه الى منزلك وتحافظي على نظافة المنزل اثناء السفر. ايضا لا تتركى اى من النوافذ مفتوحه لحماية منزلك من التعرض لاى اعمال سرقه.

اكسسوارات المنزل والزهور الصناعية:
قومى بوضع كل الاكسسوارارت من تحف واباجورات وزهور صناعية فى اكياس بلاستيك ثم خزنيها في مكان جيد.

الاجهزة الكهربائية:
قومى بغلق المصدر الاساسى للكهرباء فى منزلك وفصل كل الفيش الخاصة بالاجهزة لمنع حدوث اى ماس يتسبب فى تلف الاجهزة وقومى بتغطيتها جيدا بالمفرش القماش او البلاستيك.

كل الاعمال السابقه تساعدك على الحفاظ على اجهزة واثاث منزلك طوال فتره سفرك مها طالت مدتها، لتعودي وتجدي نظافة المنزل وعودته الى طبيعته من اسهل ما يمكن.

545454

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة