أخطاء شائعة عند غسيل الشعر بالشامبو

تاريخ النشر: 02/09/14 | 16:43

غسيل الشعر بالشامبو هو أمر روتيني نقوم به دون أن يخطر على بالنا أنه يجب ان يكون له قواعد، بل أيضاً أن هناك بعض الأخطاء التي قد نرتكبها دون أن ندري!! ولذلك نتعرف سوياً على أكثر الأخطاء الشائعة التي نرتكبها معظم الوقت أثناء غسيل الشعر بالشامبو والتي قد تضر بصحة الشعر أو تجعل استخدام الشامبو يعتبر عديم الفائدة. واليك هذه الأخطاء.

1-استخدام نوع واحد من الشامبو طوال الوقت

يقول خبراء الشعر أن استعمال نفس الشامبو لمدة تزيد عن شهرين يضر بالشعر، كما يجعل الشعر يخزن بعض المواد الفعالة من تركيبة الشامبو، لذلك عليك بتغيير نوع الشامبو الخاص بك كل شهرين وستجدين أن استجابة شعرك للشامبو الجديد مدهشة.

2-استعمال الشامبو على شعر غير مبلل كلياً

بدون ماء كافي الشامبو لن يصنع رغوة وقد تضطرين إلى تعويض ذلك بمنتجات أخرى وهذا يضر بالشعر ويزيل منه الزيوت الطبيعية، عليك الانتظار قليلاً تحت الماء ليبتل شعرك ثم بعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالشامبو.

3-استعمال الشامبو على نفس البقعة كل مرة

يمكنك ان تلاحظي ان كل مرة تقومين بوضع الشامبو على شعرك يكون في نفس المكان وهو أعلى رأسك غالباً، وينصح الخبراء بتغيير موضع الشامبو ومثلاً تكون البداية من وسط الشعر من عند الرقبة ثم يدلك الشامبو على باقي الشعر.

4-التدليك الشديد

التدليك الشديد للشامبو على الشعر قد يتلف الطبقة الخارجية للشعر، عليك بتدليك الشامبو على شعرك برفق بواسطة اطراف اصابعك وليس بأظافرك او راحة يدك.

5-الماء الساخن

الماء الساخن يزيل الزيوت من على الشعر ويتسبب في جفافه وينصح الخبراء غسل الشعر بالماء الفاتر للحفاظ على زيوت الشعر والحفاظ على اللون المصبوغ كذلك.

6-التكرار

غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة تكفي والمعلومة انه يجب تكرار غسل الشعر بالشامبو مرتين (في نفس المرة) هي معلومة خاطئة كلياً وقد تؤدي إلى تلف الشعر.

7-عدم الاهتمام بالشطف الجيد

تقومين بالخروج من الاستحمام بعد غسل شعرك بالشامبو وعند تجفيف شعرك تجدين بعض الشامبو ما زال على شعرك؟ هذا من أسوأ الاخطاء على الاطلاق. فالشامبو في النهاية هو نوع من الصابون ولا يجب أن يترك على الشعر لمدة طويلة، عليك بشطف شعرك بالماء جيداً بعد الشامبو.

8-البلسم

عليك باستعمال البلسم دائماً بعد الشامبو ليعيد للشعر الترطيب اللازم ولكن يجب استخدام البلسم على شعرك وليس على فروة الرأس وباستعمال أطراف اصابعك وليس اظافرك ثم اشطفي جيداً بماء فاتر.

 

5858

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة