تمتعي بشعر صحي لامع في خطوات بسيطة

تاريخ النشر: 02/09/14 | 21:34

تمامًا كالبشرة، فيحتاج الشعر إلى العناية الخاصة والحماية للحفاظ على صحة، نعومة ولمعان الشعر. فيحتاج الشعر لخلق عازل خارجي لتقوية طبقة الكيوتيكل لحماية خصلات الشعر من الداخل. فمع التعرض اليومي للعوامل الخارجية، أدوات التصفيف الحرارية وتلوين الشعر، فتتعرض طبقة الكيوتيكل الخارجية للتلف، مما يؤدي لشعر باهت وغير صحي.

لكن مع اتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بالشعر، ستحافظين على شعر صحي ولامع، ولكي بعض النصائح:

1- تناول الغذاء الصحي والمتوازن

يتكون الشعر من الكيراتين، وهو أحد أشكال البروتين. لذلك، فلا تهملي تناول مصادر البروتين المختلفة كاللحوم الحمراء، الأسماك، البيض، البقوليات والألبان قليلة الدسم. كما ينصح أيضًا بالإكثار من تناول مصادر الأوميجا 3، كالسلمون، فول الصويا، زيت بذور الكتان والجوز. فتناول تلك الأطعمة يساعد على زيادة كثافة ولمعان الشعر.

2- تنظيف الشعر بانتظام

إن كنت ترغبين في الحفاظ على صحة ولمعان الشعر، فلا بد من الاهتمام بإزالة بقايا منتجات العناية بالشعر من فروة الرأس. فينصح بشطف الشعر باستخدام خليط الخل المخفف بالماء بنسبة 1:6كي يعمل على إزالة البقايا المتراكمة من المواد الكيماوية على فروة الرأس. أو ينصح كذلك بإضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى 2 ملعقة كبيرة من الشامبو الخاص بك قبل غسيل الشعر.

3- حماية الشعر من التلف

ينصح باستخدام سبراي مقاوم للحرارة قبل استخدام مجفف الشعر أو أي من أدوات التصفيف الحرارية. فتساعد تلك المنتجات على الحفاظ على لمعان الشعر ومنع تلفه عند التعرض للحرارة العالية.

4- استخدام سيروم الشعر

يساعد السيروم على الحفاظ على ترطيب ولمعان الشعر لكن قبل اختيار سيروم الشعر، اختاري الأنواع القابلة للذوبان في الماء، كي يسهل شطفه من على الشعر. كما أنها لا تتسبب في تراكم بقايا المواد الكيماوية على فروة الرأس.

5- استخدام الأمشاط المناسبة للشعر

اختاري الأمشاط ذات الأسنان الواسعة المصنعة من المواد الطبيعية للحفاظ على نعومة الشعر عدم تجريده من الزيوت الطبيعية. فعلى سبيل المثال، المواد البلاستيكية قد تتسبب في سحب الشعر وتكسره، مما يؤثر على صحة ولمعان شعرك.

6- خلطة طبيعية لشعر لامع

في وعاء صغير، اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من الخل، 2 ملعقة كبيرة من العسل، بيضة واحدة للحصول على خليط كريمي ناعم. بعد غسيل الشعر بالشامبو وشطفه جيدًا، استخدمي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر، والشامبو كالمعتاد.

5858

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة