آبل تعتزم إطلاق نظام دفع إلكتروني عبر هاتف آيفون 6

تاريخ النشر: 02/09/14 | 16:21

توصّلت شركة “آبل” إلى عَقد اتفاق مع شركة “أمريكان إكسبريس” American Express للعمل معًا على نظام مدفوعات تعتزم تضمينه في هاتف “آيفون 6″ المُرتقب.

و “أمريكان إكسبريس” واحدة من العديد من الشركاء الذين ستحتاجهم “آبل” قبل إطلاق خطتها من نظام المدفوعات الجديد.

ويتوقع أن يتيح نظام المدفوعات الجديد من “آبل” لمستخدمي هواتف “آيفون 6″ استخدام أجهزتهم بدلًا من بطاقات الائتمان أو النقد للدفع مقابل البضائع في المتاجر، حيث سيقوم العملاء بتقريب هواتفهم من نقاط البيع التابعة لشركاء الشركة لنقل بيانات الدفع وإتمام الشراء.

“آبل” قد عقدت محادثات مع العديد من شبكات بطاقات الائتمان حول منتج الدفع الجديد.

وبالنسبة لـ “آبل”، فإن إطلاق نظام للدفع الإلكتروني عبر “آيفون” سيضع نهاية لسنوات من التوقعات حول استفادتها من ملفها الهائل من مئات الملايين من بطاقات الائتمان التي تُستخدم عبر متجري “آيتونز” و “آب ستور” التابعين لها.

وذكرت المصادر أنه من المرجح أن تحتاج “آبل” إلى مصادقة إما من شبكات بطاقات الائتمان أو من المصرف الذي يقدم لعملاء “آبل” البطاقات، وذلك لاستخدامها مع نظام الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة.

وبينما لم يَتقبّل المستهلكون بَعد المحافظ الإلكترونية، مثل “جوجل والت” Google Wallet، يعتقد المحللون أن “آبل” لديها الفرصة لتغيير هذا خاصة مع سعي الشركة لجعل نظام الدفع الخاص بهاتف “آيفون” آمنًا كما هي بطاقات الدفع التقليدية على أقل تقدير.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة