5 أطعمة تصيب بالسرطان احذر منها

تاريخ النشر: 02/09/14 | 12:38

نتناول في كثير من الأوقات بعض الأطعمة التي نجهل تأثيرها السلبي على أجسامنا وجهازنا الهضمي مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة.

اليك في هذه المقالة بعض الأطعمة التي يمكن أن تصيبنا بالسرطان في حالة الإفراط في تناولها وذلك نتيجة احتوائها على عناصر مضرة وغير صحية حتى تتمكني من حماية صحتك وأفراد عائلتك بعيدًا عن الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.

رقائق البطاطس
قد نتناول كيس من الحجم الكبير لرقائق البطاطس أثناء الاستمتاع بمشاهدة فيلم أو إحدى حلقات مسلسل ما دون أن نعلم بمدى خطورة تلك الرقائق، فرقائق البطاطس التي نتناولها بين الوجبات الرئيسية كوجبة سناك خفيفة تحتوي على عناصر خطيرة تؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان وتعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك احرصي على عدم تناول منتجات رقائق البطاطس واستبدليها بالفواكه والخضروات الطازجة حتى تتمكني من حماية جسمك من الإصابة بالأمراض ولتحمية من الإصابة بالسمنة المزعجة.

المشروبات الغازية
كثيرًا ما نتناول المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول الوجبات اليومية أو حين نشعر بالعطش الشديد مما يتسبب ذلك في إدمان هذه المشروبات بشكل يساعد على الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، توقفي عن تناول المشروبات الغازية التي تعمل على الخلل بهرمونات الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان المختلفة ويمكنك استبدال هذه المشروبات بأخرى طبيعية مصنعة من الفواكه الطازجة.

الفشار
قد تتعجبي من تلك المعلومة فالفشار المصنوع في المايكرو ويف قد يتسبب في الإصابة بالسرطان وذلك نتيجة سهولة تفاعل أشعة جهاز المايكرو ويف مع الإناء الموضوع به ذرة الفشار، لذلك توقفي عن تحضير الفشار بتلك الطريقة وحضريه بالطريقة التقليدية على النار.

المعلبات
تستخدم مصانع الأطعمة المعلبة الصفائح المعدنية في تغليف وتعليب منتجاتها وهذا ما يسمح بإصابة الهرمونات بخلل يتسبب في الإصابة بأمراض السرطان، توقفي عن تناول الأطعمة التي تحتويها هذه المعلبات فهي الأخطر على الإطلاق بين الأغذية التي تصيب بالسرطان.

أسماك المزارع
لا ينصح الأطباء والخبراء بتناول الأسماك التي يتم تربيتها في المزارع السمكية وذلك لاحتواء البحيرات التي تربى فيها هذه الأسماك على نسبة عالية للغاية من المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية التي تنتقل إلى الأسماك بسهولة مما يعني سهولة انتقالها إلى الإنسان حين يتناولها وهذا ما يتسبب في الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة