6 طرق تساعدك على تجنب تقصف شعرك

تاريخ النشر: 02/09/14 | 12:38

الشعر المتقصف يفسد مظهر أي تسريحة أو قصة شعر تقومين بعملها. وليس بالضرورة أن يكون تقصف الشعر نتيجة استعمال مستحضرات قاسية على الشعر فالروتين اليومي المعتاد للتعامل مع الشعر قد يتسبب في تقصفه وتكسره.

اليك بعض النصائح البسيطة لجعل شعرك طويلًا وقويًا مرة أخرى.
1- لا تستخدمي المنشفة
منشفة الوجه قد تكون مناسبة لاستخدامها على بشرتك، لكن استخدامها لتجفيف شعرك بعد غسيله وخاصة بلفها حول الشعر بشدة يسبب تكسر الشعر. استخدمي قميصًا قطنيًا لتجفيف الشعر، فقط ضعيه حول شعرك واتركيه لبضع دقائق حتى يمتص الماء من شعرك.

2- غيري فرشاة الشعر
استخدام فرش الشعر ذات الأسنان البلاستيكية أو المعدنية يسبب تقصيف الشعر وتكسيره بشدة. استخدمي فرش الشعر المصنوعة من شعر الحيوانات الطبيعي الخشن بدلا من فرشاتك العادية.

3- استخدمي مجفف الشعر بطريقة صحيحة
بعد غسيل الشعر اتركيه ليجف طبيعياً لمدة لا تقل عن ساعة، ثم ابدئي باستخدام مجفف الشعر. لا تجعلي فوهة مجفف الشعر تلامس الشعر، بل استخدميه على بعد 15 سم من الشعر مع تحريكه باستمرار وعدم توجيهه لفترة طويلة على جهة واحدة من الشعر.

4- فضي تشابك الشعر بلطف
عند تسليك الشعر المتشابك لا تضربي على شعرك بقوة حتى تفضي التشابك، فهذه الطريقة تسبب تكسر الشعر بصورة كبيرة. استخدمي مشط واسع وابدئي من أسفل خصل الشعر ثم اتجهي الى الأعلى.

5- العناية بالشعر أثناء النوم
التقلب يميناً ويسارً أثناء النوم مع ضغط وزن الراس على الشعر يسبب تقصف الشعر وتكسيره. لتقليل ذلك، استخدمي غطاء وسادة من الحرير أو الستان فهذه الأقمشة لا تمتص الزيوت الطبيعية من الشعر كما ان سطحها الأملس يحول دون التصاق الشعر بها وتكسره.

6- قللي ضغط أربطة الشعر
الضغط الناتج من الشريط المطاطي المربوط حول شكل ذيل الحصان يسبب الضرر للطبقة الخارجية للشعر مما يتسبب في اضعاف الشعر وتقصفه في النهاية. نفس الحال بالنسبة لتسريح الشعر على شكل ضفائر لفترات طويلة أو شدّه بقوة الى الخلف.

اتبعي النصائح البسيطة السابقة للحفاظ على شعرك من التقصف والتكسر الذي يفسد مظهره.

00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة