اهالي النقب بمهرجان الافراج عن الاسير علي ابو طه

تاريخ النشر: 30/08/14 | 13:43

شارك المئات من أهالي منطقة النقب ليلة أمس الجمعة، بمهرجان الإفراج عن الأسير المحرر علي ابو طه من سكان قرية تل السبع، والذي كان قضى نحو عشرة سنوات في غياهب السجون الإسرائيلية، بتهم أمنية مختلفة، كما احتفل بزواج اخيه محمد، حيث شهد بيت ناظم ابو طه والد الشابين فرحتين.

حضر المهرجان العديد من الشخصيات في النقب والداخل الفلسطيني منهم: الشيخ حماد ابو دعابس، الشيخ رائد صلاح، النائب طلب ابو عرار، الشيخ كمال هنية، الشيخ اسامه العقبي، المحامي طلب الصانع والعديد من الشخصيات والأهالي في النقب عامة.

افتتح الأمسية عريف المهرجان الشيخ سلمان أبو عبيد الذي رحب بالجميع باسم ذوي الأسير المحرر ومؤسسة يوسف الصديق لرعاية الأسرى وتلا الشاب طارق حمادة من القدس ما تيسر من آيات القران الكريم.

وقد رحب الاسير المحرر علي ابو طه في كلمته الافتتاحية بالحضور، من قادة العمل الإسلامي، وقادة العمل السياسي، والوطني، وشكر مؤسسة الصديق يوسف على متابعة الاسرى، وناشد بالعمل على تحرير سائر الاسرى من سجون اسرائيل.

وفي كلمة للشيخ رائد صلاح تحدث بها عن نصر غزة العزة وان غزة مهما كانت محاصرة مثل صحن الطعام والكل حوله يريد ان يأكل لكنها انتصرت وستبقى منتصرة، حيث بارك لأهل السير المحرر علي ابو طه عن الافراج عنه.

وبارك الشيخ حماد ابو دعابس، في كلمته للأسير المحرر ولأهله وناشدهم بالصمود والثبات مهما حصل لان الثبات والصمود هو النصر، وعرج على نصر غزة العزة، وبين ان النصرة والمستقبل لهذا الدين، وان القادم سيكون افضل بإذن الله، بتحرير المسجد الاقصى المبارك.

وفي كلمة للنائب المحامي طلب ابو عرار الذي رحب بالجميع وبارك للأسير المحرر ولأهله بالأفراج عنه، وبارك للعريس، وعرج على ظلم وعنصرية الاحتلال، والملاحقات السياسية الممنهجة، وبين ان الاهل في الداخل جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية، وعلى المفاوض الفلسطيني ان لا يستثني باي شكل من الاشكال اسرى الداخل اثناء المفاوضات على تحرير الجنود المختطفين، والذي لا يعلم عددهم وقد يفوقوا الاثنين، وبين ان قضية النقب قضية ساخنة، وعلى الجميع الالتفاف حولها، للمنع تهجير الاهل، ومصادرة اراضيهم، كما بين ان غزة انتصرت للامة جمعاء، ولكل من يطلب التحرر، وان الجيش الاسرائيلي هُزم شر هزيمة، في اطول حرب خاضها مع العرب، وقد خرج الجيش وقيادته صاغرين من هذه المعركة.
في كلمة المحامي طلب الصانع بارك للأسير، وبين ان الاحتلال سائر في اعتقالاته وظلمه، وعلينا الصمود والصبر والثبات، وقد اتحفت فرقة الشام المقدسية فقرات المهرجان، بالأناشيد الوطنية.

abu3rar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة