مشتبه من بسمة طبعون بسرقة وقود بأكثر من ربع مليون شاقل

تاريخ النشر: 28/08/14 | 9:53

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
مؤخرا اعتقلت شرطة الشمال، مركز “مجدال هعيمق” مشتبه من سكان بلدة “بسمة طبعون” البالغ من العمر حوالي 45 عاما الذي تنسب له شبهات سرقة كمية ضخمة من الوقود التي يقدر اجمالي ثمنها بنحو ربع مليون شاقل واكثر.
هذا وتعود حيثيات هذه القضية الى يوم 19.08 الجاري، حيث تم استلام اخطار بالشرطة حول مركبة مشتبهة بسرقة وقود وبحيث قام افراد دورية الشرطة الذين هرعوا الى المكان هناك بتوقيف المركبة التجارية للفحص وبالتالي تم اعتقال السائق المشتبه بعد العثور في داخلها على وعاء الذي احتوي على نحو 450 ليتر من وقود “السولر” واداة خاصة التي تستخدم بتعبئة الوقود التي اشتبه في حينها بسرقتها وعلى ما يبدو من شاحنة عسكرية.
هذا وتم منذ حينها تمديد اعتقال المشتبه مرة تلو الاخرى على ذمة التحقيقات التي تبين من خلالها وعلى ما يبدو بأن المشتبه اعتاد على تعبئة الوقود بواسطة ادوات تعبئة اوتوماتيكية خاصة التي كان قد قام بسرقتها وذلك من شاحنات عسكرية وسرق كمية من الوقود التي يقدر اجمالي ثمنها بنحو ربع مليون الشاقل.
كما ووفقا للشبهات، قام المشتبه في عشرات المناسبات بالتوجه الى محطات وقود وتعبئته نصبا واحتيالا ودون خشية، مع تزييفه للوحات ترخيص مركبته حتى يتعذر التعرف عليها والتوصل اليه فيما اذا تم توثيقه بكاميرات التصوير المنصوبة بالعادة هناك.
هذا ومع التجاوزات الملحوظة في كميات تعبئة وسحب الوقود، قامت شركة الوقود برفع تقرير بخصوص ذلك للشرطة والجيش وبحيث تم بالتحقيقات المشتركة التوصل الى المشتبه واعتقاله ليس قبل مداهمة الشرطة لمنزله حيث عثر بتفتيشه على عدد من ادوات التعبئة الاوتوماتيكية الخاصة التي استخدمها وعلى ما يبدو خلال تنفيذه لسرقاته.
والى ذلك، من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الخميس المقبلة في محكمة الصلح بمدينة الناصرة تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه مع تمديد اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحقه ومع التوضيح على ان الشرطة والمحققين العسكريين ما زالوا يفحصون احتمال وجود شركاء للمشتبه من الضالعين معه بتنفيذ ما نسب اليه من شبهات حيث لم يجزم بهذا الامر بعد واعمال البحث والتحقيقات ما زالت جارية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة