أخطاء تقع فيها الزوجات الجديدات قد تدمر الحياة الزوجية

تاريخ النشر: 27/08/14 | 17:43

إذا كنت تستعدين لبداية حياة زوجية، فلتعلمي أن الحياة الزوجية مليئة بالتفاصيل المملة، والتي قد تدفعك إلى العصبية والخلاف مع زوجك، حتى وإن لم تعتادي الشجار معه، الأمر الذي قد يؤثر على استقرار حياتكما وعلى علاقتكما معا.

هناك بعض الأخطاء التي يجب أن تلتفت إليها كل زوجة جديدة حتى تستمتع بحياة زوجية هادئة وسعيدة:
الإهانة
حتى وإن كنتِ لا تتجادلين مع حبيبك قبل الزواج، فالأمر يختلف بعد الزواج فهناك أمور قد تفاجئك قد تجعلك تغضبين أو تفقدين أعصابك، لكن احذري أن تستخدمي كلمات أو ألفاظا مهينة أو جارحة، لذلك حاولي دائما التفكير مرتين قبل أن تقولي شيئا.

الغزل
ليس معنى أنكما تزوجتما أن تقللي جرعات الغزل والحب، فكثيرا من الزوجات تفعل لك، وتقلل عدد المكالمات الهاتفية التي كانت تغرق حبيبها بها فقط للاطمئنان على أحواله، وتتحول هذه المكالمات فقط للطلبات المنزلية، مما يزعج الزوج وبالتدريج يحدث الملل الزوجي والبعد.

تولي كل المهام
لا تحاولي الاستيلاء على جميع الأعمال، بما في ذلك المالية، فهذا خطأ آخر تقع فيه بعض الزوجات، فهذا يشعر الزوج أنك تلغين دوره في البيت كقائد له، أو على الأقل مشاركتكما سويا القيادة.

انتقاد عائلته
احذري أن تخلقي أي عداوات بينك وبين أفراد عائلته، وبالأخص والدته فهذا قد يحدث شرخا بينك وبين زوجك، بل قد يدمر زواجكما، فمهما حدث بينك وبين أفراد عائلته فهو لن يستطيع الاستغناء عنهم.

نسيان أصدقائك
الزواج لا يعني التخلي عن أصدقائك المقربين، لكن عليك الموازنة بين علاقتك بصديقتك وعلاقتك بزوجك، فيمكنك الاستعانة بصديقتك عندما تشعرين بالضيق أو الملل، لكن احذري أن تحكي لها تفاصيل حياتك ومشاكلك.
الحياة الزوجية وتفاصيلها لابد أن تكون قاصرة عليك أنتِ وزوجك فقط، والمشاكل لابد أن تعتادي حلها معه فقط دون تدخل الآخرين.

الشجار على الأصدقاء
من المؤكد أنكِ تريدين قضاء المزيد من الوقت مع حبيبك كزوجة جديدة، لكن لا تحاسبيه على الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه، فالرجال يفضلون من وقت لآخر أن يتقابلوا مع أصدقائهم، فلتتفهمي ذلك، كما تحبين أنت الحديث في التليفون أو الذهاب للتسوق.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة