أفضل العلاجات الطبيعية لمحاربة تسوس الأسنان

تاريخ النشر: 27/08/14 | 18:35

تسوس الأسنان من المشاكل التي تصيب الإنسان بسبب عدم العناية الكاملة بها، بسبب تناول الحلوي والمشروبات الغازية، وتكون هناك خطوات يمكن أن تحمي الإسنان من التسوس، ولها بدائل طبيعية.

اليك بعض العلاجات الطبيعية لتسوس الأسنان بل وحماية الأسنان السليمة من الإصابة بالتسوس والتي تتمثل في:
-الغرغرة: البكتيريا تصبح نشطة للغاية في الليل، لذلك حاول اتباع هذا الإجراء العلاجي كل ليلة لغرغرة الفم مع الماء الفاتر الممزوج بالملح.

-الليمون: مصدر غني بفيتامين C، إذ يمكنك مضغ شريحة من الليمون لقتل الجراثيم للمساعدة في تخفيف الألم، والذي يحدث بسبب التسوس.

-الثوم: وهو من التوابل وعشب يوجد في كل مطبخ، فهي غنية بالمواد المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والخصائص في نفس الوقت يساعد على تخفيف الألم.

-الشاي: وسيلة فعالة لقتل الجراثيم، ويحافظ على صحة الأسنان، ويخفض إنتاج «البلاك» ويحافظ على نمو البكتيريا.

-الملح الصخري مع الخردل: يتم تدليك الأسنان بخليط ملعقتين من الملح الصخري وزيت الخردل لمدة 3-5 دقائق ثم الغرغرة بشكل صحيح للتخلص من بقايا الخليط.

-زيت شجرة الشاي: وسيلة جيدة للحفاظ على تسوس الأسنان عن طريق تدليك الأسنان واللثة بشكل صحيح وبدقة بزيت شجرة الشاي ثم الغرغرة بالماء الدافئ.

-مضغ علكة: “اللبان” يجعل الأسنان واللثة أقوى، ويساعد بطبيعته اللزجة أيضا لإزالة جزيئات الطعام، في الوقت نفسه، فإنه يؤدي إلى إنتاج اللعاب في الفم، ويحافظ على الفم نظيف وصحي.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة