نصائح هامة لصحة أفضل لك ولرضيعك

تاريخ النشر: 27/08/14 | 12:33

لست وحدك من تتأثرين بنظامك الغذائي وما يحويه من عناصر مفيدة أو ضارة لجسمك، فبمجرد أن يحدث الحمل تصبحين مسئولة مسئولية كاملة عن فردين متصلين معا، وبمجرد الولادة يصبح كل عنصر تتناولينه عاملا من عوامل تكوين طفلك، فجودة الحليب المقدم منكِ إلى طفلك يعتمد على طريقتك في الاهتمام بنفسك وبغذائك وصحتك بشكل عام.

لذا ينصح خبراء التغذية المرأة المرضعة باتباع هذه النصائح لصحة أفضل لها ولرضيعها:
– لابد من التنوع في مصادر الغذاء وتناول كافة العناصر الغذائية المتاحة، فالتنويع يعطي لجسمك ولحليبك القدرة على تقديم وجبة دسمة لرضيعك تمكنه من الاستفادة من المعادن والفيتامينات في تكوين جسده الصغير.

– يجب أن تهتمي بتناول المياه والمرطبات والعصائر الطبيعية حتى تبتعدي عن الجفاف الذي يضر بصحتك.

– انتبهي إلى ما تتناولينه من المىنبهات، فالحليب يتأثر بكل ما تتناولينه من عناصر، فكثرة تناول الشاى والقهوة يؤدي إلى اضطرابات في معدة الطفل ويسبب مشاكل في النوم.

– تناولي أطعمة تعطيكِ الطاقة اللازمة لإكمال يومك وجسدك بالبروتينات والفيتامينات اللازمة لطفلك مثل الخضروات الغنية بالألياف لتجنب الإمساك بعد الولادة، وأيضا الفواكه والحبوب مثل التوت والتفاح الأخضر والبقوليات مثل العدس والفول والبروتينات مثل البيض ومنتجات الألبان والصويا بجانب اللحوم.

– تجنبي هذه الأطعمة أثناء فترة الرضاعة لأنها قد تضر بطفلك: الأطعمة الغنية بالتوابل، المشروبات الغازية والمنبهات، الأطعمة التي تسبب تهيج وانتفاخ المعدة، وأخيرا امتنعي عن التدخين.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة