سند بمحاضرة “عقد حب لا ينفرط” في بيت المسن بالناصرة

تاريخ النشر: 27/08/14 | 11:06

نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الثلاثاء محاضرة في مركز جمعية رعاية المسن في الناصرة، وبالتنسيق مع انصاف عودة مركزة نادي الاخوات في جمعية رعاية المسن، والتي قدمتها المربية هدى عيسى بعنوان “عقد حب لا ينفرط”.
بدأت المحاضرة بالحديث عن مفهوم “خلي عينك على بيتك”، وقول النبي صلى الله عليه وسلم “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”، فللاجداد دور هام في تنشئة الاحفاد في الاسرة من اجل بناء مجتمع صالح ومن اجل التقليل من السلوكيات السلبية في حياتهم اليوميه.
واكدت المحاضرة ان جود الجدة يزيد من الفرص لكسب الخبرات وذلك يولد استقرار الاسرة. كما شددت على اهمية الاساليب القديمة في التربية مع مقارنتها بحالنا اليوم مثل استخدام التهاليل والاهازيج. كما تحدثت عن اهمية التعاون ولغة الحوار والتفاهم مع جميع الاطراف المسؤولة عن الطفل والاتفاق على اسلوب واحد في التربية يحافظ على حبات العقد من الانفراط ويوثق اواصر المحبة في الاسرة. وذكرت المحاضرة ان الجدات هن الحضن الدافئ والملاذ من العقاب، ولذلك لا بد من عدم الاسراف في التدليل وضرورة العدل بين الابناء. كما تطرقت الى اساليب مختلفة في التربية كالتربية بالحب واهمية وجود نظام داخل الاسرة حتى نقلل من فوضى التعامل. واختتمت المحاضرة بالحديث عن النظرة الايجابية في الحياة وعدم الياس والمحاولة للوصول الى تحقيق الهدف.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة