وقف إطلاق النار… وحماس تعلن الانتصار

تاريخ النشر: 26/08/14 | 19:56

احتفل مئات الغزيين مساء اليوم الثلاثاء بوقف إطلاق النار الذي أعلن التوصل إليه رسميا بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل. وأطلق العشرات الرصاص في سماء قطاع غزة ابتهاجا بـ”النصر”،فيما أفادت مصادر طبية في وزارة الصحة بغزة بإصابة 5 مواطنين جراء إطلاق النار في الهواء. وصدحت مآذن المساجد في قطاع غزة بـ”تكبيرات النصر”.
وتزامنا مع احتفالات المواطنين ،أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس انتصار المقاومة من خلال التوصل إلى وقف إطلاق نار مع إسرائيل برعاية مصرية، بعد واحد وخمسين يوما من العدوان على غزة.
وقال الدكتور سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقد عقب إعلان التوصل إلى اتفاق التهدئة، مساء الثلاثاء، إن حماس تأذن لمستوطني غلاف غزة بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وأكد أبو زهري أن المقاومة لن تخذل الشعب الفلسطيني مهما بلغت الأمور، مردفًا: “انتصرنا حينما دمرنا قوة الردع الإسرائيلية”. وأشار إلى أن” الانتصار جاء بصمود الشعب وبسالة المقاومة” لافتًا إلى أن “غزة أنجزت ما عجزت عن تحقيقه الجيوش العربية مجتمعة”.
وتضمن البيان الذي صدر بالإعلان عن وقف النار ما يلي : “أنه حفاظا على أرواح الأبرياء وحقناً للدماء، واستناداً إلى المبادرة المصرية 2014 وتفاهمات القاهرة 2012، دعت مصر الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار والصيد البحري انطلاقا من 6 أميال بحرية، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار، وفي ضوء قبول الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بما ورد بالدعوة المصرية، فقد تحددت ساعة 19:00 بتوقيت القاهرة يوم 26-8-2014 لبدء سريان وقف إطلاق النار”.
Hamas spokesman Fawzi Barhoum is carried by Palestinians as they celebrate what they said was a victory over Israel following a ceasefire in Gaza City

gff (2)

gff (3)

jk (1)

Man carrying his son gestures as mourners march during the funeral of three Palestinian boys from the Juda family and their mother, whom medics said were killed in an Israeli air strike, in Jabaliya in the northern Gaza Strip

jk (3)

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة