احصلي على بشرة خالية من الكلف

تاريخ النشر: 27/08/14 | 10:02

كل السيدات يريدن الاستمتاع والحصول على بشره خاليه من الكلف ونقية دون اي شوائب اخرى. لكن حينما يصيبك اى من الامراض الجلديه ماذا يكون الامر؟ انه امر مقلق للغايه.. والكلف مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات ولا تقل خطراً على جمال بشرتك عن مشكلة حب الشباب. لكن قبل الحديث عن اسباب الكلف وعلاجه، لنتعرف سوياً عليه.

الكلف: هو اصطباغ لون بشرة الوجه بلون اغمق من اللون الطبيعى للبشره وذلك يكون عادة لزيادة خلايا الميلانين الملونه للبشره … يظهر الكلف على هيئة بقع تتدرج من البنى الفاتح الى البنى القاتم على الوجنتين (الخدين) واحياناً يمتد الى الجبهة وايضاً الذقن والرقبه… قد تصاب به اي بشره لكن اصحاب البشره السمراء اكثر عرضه للاصابة بالكلف. كما وان الرجال معرضون للاصابه بالكلف لكن السيدات اكثر عرضه منهم.

اسباب ظهور الكلف:
فترة الحمل: من اكثر الفترات التى تصاب فيها السيدات بالكلف هى فترة الحمل خاصتاً فى النصف الثانى من الحمل. وذلك للتغيرات الهرمونيه الحادثه فى هذه الفتره لان زيادة هرمون الاستروجين الانثوى له اثر كبير فى تحفيز الخلايا الملونه للبشره لزيادة نشاطها.
ايضاً تناول حبوب منع الحمل.

التعرض للاشعة لشمس: فى الفتره ما بين الظهر والعصر تكثرالاشعه الفوق بنفسيجيه التى تؤذى البشره وهى ايضاً تحفز الخلايا الملونه للبشره.

العامل الوراثى: يسبب فى زيادة استعداد بعض الاشخاص للاصابه بالكلف عن غيرهم.
سوء التغذية.
استخدام بعض كريمات وادوات التجميل.
الخلايا الميته فى البشرة.
الاصابة ببعض امراض الكبد.

كيفية علاج الكلف:
استخدامى الواقي الشمسي، خصوصاً اذا كنتى من النساء العاملات التى يكثرن التعرض لأشعة الشمس، لذلك استخدامى واقٍ شمسي بدرجة 30 فأكثر.
الاكثار من تناول فيتامين( A وهو متوفر في الجزر، وفيتامين (B) في الشمام وفيتامين (C) في الخضار والفواكه والحبوب وخاصه البندق واللوز.
هناك ايضا بعض الطرق الطبيعيه التى تساعدك فى علاج الكلف لكن بعد تنظيف البشره بالماء والصابون من اثار المكياج او اى اتربه عالقه بالوجه وهى
قومى بعمل كمادات دافئه يوميا من مغلي البقدونس او البابونج.
او أفركى المنطقه المصابه بالكلف بغسولمقشر طبيعي من مسحوق اللوز وحليب سائل لمده 5 دقائق.
او استخدمى قناع طبيعي، وهو قناع خميرة البيرة وملعقه لبن زبادي وقطرات من عصير الليمون ثم اخلطى كل هذه المكونات معاً وضعيه كقناع على وجهك لمده ربع ساعه حتى يجف ثم اغسلى وجهك جيداً . كررى هذه الوصفه مرتين اسبوعيا.
او انقعى كوب من الترمس فى كوب من الماء المقطر لمده نصف يوم ثم اغليه على النار جيدا حتى ينضج الترمس ثم خذى الماء الناتج وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعه يوميا.

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة