الحصول على بشرة مثالية في 6 خطوات

تاريخ النشر: 23/10/14 | 13:22

البشرة المثالية والخالية من المشاكل والعيوب هي حلم كل إمرأة وتسعى دائماً كل إمرأة للحصول على هذه البشرة ولكن للحصول على هذه النتيجة ليس بالأمر السهل لعدة عوامل داخلية وخارجية قد تؤثر بالسلب على البشرة فتسعى إلى إخفاء هذه العيوب التي بالبشرة بإستخدام مساحيق التجميل ولكن هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على بشرة مثالية في 6 خطوات دون إستخدامك لمساحيق التجميل.

تعرفي معنا على هذه الخطوات لكي تحظي ببشرة مثالية ومتألقة:
إستخدام غسول مناسب للبشرة: قومي بغسل وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة فلكل نوع بشرة غسول مناسب لها فإذا كانت بشرتك عادية أو جافة فيكفي غسلها مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء قبل النوم أما إذا كانت دهنية أو مختلطة فيجب عليكي غسلها أكثر من مرة في اليوم من مرة إلى ثلاثة مرات يومياً لإن هذا النوع من البشرة يفرز زيوتاً عديدة التي بدورها تؤثر على جمال البشرة وصفائها وتؤدي إلى ظهور القاذورات والأوساخ بها نتيجة لتراكم هذه الزيوت دون غسيل فإستخدمي الغسول المناسب لبشرتك وإستخدمي في غسيلها الماء الساخن ثم بعد ذلك الماء البارد لغلق المسام المفتوحة.

إستخدام التونر المناسب: بعد غسيل البشرة بالغسول المناسب يأتي دور التونر المناسب لنوعية بشرتك وذلك لغلق وقبض المسام فضعي قليلاً من التونر على قطعة من القطن وإمسحي به وجهك في حركات دائرية حتى لايترهل الوجه وممكن إستخدام ماء الورد كتونر رائع لجميع أنواع البشرة.

إستخدام الكريم المرطب: بعد غسيل الوجه والتونر يأتي دور المرحلة الثالثة وهي إستخدام الكريم المرطب الملائم لنوعية بشرتك ويوجد كريم نهاري وكريم ليلي وعادة ما يكون كريم النهار به عامل حماية من أشعة الشمس حتى لاتتعرض بشرتك للإلتهابات نتيجة للتعرض لأشعة الشمس ، وهذه الخطوات الثلاثة السابق ذكرها يتم عملها مرتين في اليوم مرة في الصباح عند الإستيقاظ من النوم وليلاً قبل الذهاب إلى النوم حتى تحصلي على بشرة رائعة خالية من المشاكل والعيوب.

إزالة المكياج من على الوجه: من منا لا يضع المكياج على وجهه ولكن راعي أن يتم غسيل الوجه من المكياج قبل الذهاب إلى النوم حتي لا تسبب بقايا المكياج إنسداد في المسامات ولاتتفس خلايا البشرة بطريقة صحية فترة الليل.

إستخدام السيروم: إن إستخدام السيروم الذي يأتي على هيئة زيوت يساعد في منح البشرة ترطيباً إضافياً ويمنحها شباباً ويؤخر من عملية ظهور التجاعيد المبكرة ويضفي لمسة من النعومة والجمال على بشرتك خصوصاً بعد سن ال25.

إستخدام ماسك إسبوعي: لكل نوع بشرة يوجد الماسك المناسب لها فقومي بعمل ماسك إسبوعي مرة في الإسبوع لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة بحيث تبدو البشرة مشرقة خالية من المشاكل والعيوب.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة