فوائد الطين الأخضر .. سر الجمال

تاريخ النشر: 24/10/14 | 14:16

الطين الأخضر من المواد الطبيعية التي أثبتت الكثير من الأبحاث والتجارب أن له فوائد كثيرة سواء على الجلد أو الوجه أو الشعر، بسبب غناه بالكثير من المواد الطبيعية والمعادن مثل المغنسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والنحاس والزنك وتختلف نسبة هذه المعادن حسب نوع الطين لأنه متوفر في الطبيعة بأنواع كثيرة.
وسر مفعول الطين أنه جاف ولزج في نفس الوقت وشديد الإمتصاص لدرجة أنه يستعمل على الندوب والجروح لترميمها كما أنه يطهرها بسبب احتوائه على الألومنيوم.

فوائد الطين الأخضر على البشرة
أكثر الإستعمالات المعروفة للطين الأخضر أنه يستعمل كقناع للبشرة وميزته أنه يصلح لكل أنواع البشرة فهو يطري البشرة الجافة وينشف البشرة الدهنية وعلاج ملطف للبشرة الحساسة كما أنه مطهر ومنظف للبشرة التي تعاني من الشوائب والحبوب. لأنه يطهرها من الجراثيم ويفتح المسام ويغذيها ويقضي على الخلايا الميتة، أضف لذلك أن مفعوله يصل لأعماق البشرة وطبقات الجلد ويخلصها من السموم ويقويها، وهذه فائدة أخرى للطين الأخضر فهو يحافظ على شباب البشرة ويؤخر الشيخوخة وظهور التجاعيد.
يتم مزج الطين بقليل من المياه المعدنية ثم توضع منه طبقة على البشرة النظيفة ويمكن إضافة القليل من أي نوع من الزيوت العطرية إذا كانت البشرة جافة، ثم يترك حتى يجف ويزال بماء فاتر ويمكن تكرار هذا القناع أسبوعيا. والنتيجة تظهر من أول استعمال، حيث ستشعرين بالإنتعاش وتظهر البشرة نقية ومشرقة.

فوائد الطين الأخضر على الشعر
للطين أيضا فوائد على الشعر وقد لاحظنا مؤخرا توفر أنواع كثيرة من الشامبو بالطين الأخضر وأيضا أقنعة للشعر بمستخلصات الطين، لكن ينصح دائما بعد استعمالها بدهن الشعر وخاصة الأطراف بكريم مغذي لأن الطين يسحب الزيوت وقد يترك الشعر جافا، لكنه في الوقت نفسه يقوي الشعر ويمنحه الكثافة اللمعان والليونة، ويفضل استعمال الطين الأبيض للشعر الخفيف والدهني.

فوائد الطين الأخضر على الأسنان
من أجل الحصول على أسنان نظيفة ولامعة يمكنك استعمال بودرة الطين لهذا الغرض بشرط أن تكون البودرة ناعمة حتى لا تعلق بين الأسنان وتحت اللثة، ثم تنظف بها الأسنان باستعمال فرشاة مبللة يتم فرش الأسنان لعدة دقائق وستلاحظين الفرق، فالطين مفيد أيضا للثة لأنه يقويها ويطهرها من الجراثيم ويحميها من التعفنات والبكتيريات كما أنه يعالج التهاباتها. والطين ينعش النفس وإذا صعب عليك استعماله مباشرة فيمكن الإستعانة بمعجون أسنان مصنوع من مستخلصات الطين الطبيعي مخصص لهذا الغرض.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة