نصائح مهندسي الديكور لمنزل جميل

تاريخ النشر: 21/10/14 | 10:02

نصائح مهندسى الديكور كثيرة فى مجال تصميم المنازل من الداخل، ولكن نحن هنا بصدد طرح بعض الافكار لتجديد منزلك بإستخدام نفس اثاثك القديم ومحاولة اخفاء عيوبة كضيق الغرف مثلاُ بحيث يمكنك الحصول على منزل جميل من خلال بعض التغييرات البسيطة التى يمكن احداثها فى الديكور الحالى أو وضعها فى الإعتبار إذا كنت تؤسسين لعش الزوجية.

أهم نصائح مهندسى الديكور
أكثر من مصدر للإضاءة فى الغرف، فتصميمات الغرف الناجحة هى التي تحتوي على اكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الاضاءة من السقف، وابليكات الحائط والسبوت لايت واللامباديرات.

اختيار لون الأرضية اغمق من لون السقف، لذا من الافضل البدء باختيار ارضية منزلك ثم تدريجياً اختيار الوان الجدران والسقف.

التكامل بين الالوان المستخدمه فى المنزل: اختارى الالوان بشكل متناغم ومكمل لبعضه البعض من طلاء الجدران او الوان الاثاث وخاماتها، التناسق بين الغرف من اهم خطوات الديكور الناجح بحيث الانتقال من غرفة لغرفة لا يشعرك بتغير مفاجىء فى اللون.

قارني عينات من الأقمشة المراد استخدامها مع خامات الأثاث والوان طلاء الجدران التى ترغبين بها، فقط تعجبي بخامات اقمشة ولكنها غير مناسبة لأثاث منزلك تظهر عند المقارنة، وتعتبر هذه الطريقة افضل خطوات اختيار الألوان والخامات المتماشية المناسبة بدل من الندم بعد ذلك بتصميم غير متناسق .

غرف شقتك صغيرة ولديك ممرات ضيقة توصل بينها؟ لا تقلقى من هذه المشكلة ، فسواء كنتى تستخدمين ورق الحائط او لديك جدران مغطاه بالخشب يمكنك حلها بوضع مرايا لتبدو انها اكثر اتساعاٌ، وتستخدم هذه الفكرة ايضاً فى غرف الجلوس لتعطى راحة وبعد للنظر وخاصتاً انها اهم غرفة فى المنزل والشعور بالراحة شىء اساسى يجب ان يعيشة كل افراد اسرتك.

الحمامات الصغيرة هى سمة البيوت العصرية، وهناك أفكار كثيرة لتوسيع الحمامات الضيقة ، ومن أذكى الحيل لإعطاء الحمام اتساعاً خصوصاً للحمامات التى لا تصلها اشعة الشمس او الضوء الطبيعى هى توزيع السبوت لايت على طول سقف الحمام بشكل يعطى احساساً بالإتساع شريطة ان تكون ارضية الحمام باهتة ، وبإضافة مرأة كبيرة على جدار الحمام الأساسى سيعكس كل هذه الأضاءة كما انها ستعطى ابعاد اضافية للحمام تشعركى بإتساعه.

كيفية اختيار النقوش والالوان للأقمشة
اختارى لون واحد اساسى ولكن بدرجات لونية مختلفة ما بين الافتح والأغمق عند اختيار ومحاولة المزج بين خامات والوان الاقمشة المتنوعة وذلك حتى تحصلى على شكل متناغم لقطع الديكور، يمكنك اضافة لون مختلف ولكن يتماشى مع اللون المختار مثل خدادية حمراء على اريك غرفة المعيشة حتى تحصلى على روح مرحة داخل ديكور منزلك او الغرفة التى تختارين لها الاقمشة.

راعى ان تكون اختيارات الالوان للأقمشة قريبة من الوان الزهور والورود او مستوحاه من الطبيعة واستوحى منها اختيارات الألوان التى بالتأكيد ستلهمك وستجدى بها ما يناسب ذوقك.

اذا كان اختيارك لمجموعة من الاقمشة كتلك المقلمة او المطبعة بالورود، جربى عينات من هذه الاقمشة بوضعها على خلفية احادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.

كونى متجددة واطلقى العنان لنفسك في استخدام الخامات المختلفة كالقطن والحرير والصوف والبوليستر، فالتنوع سيثرى المظهر النهائى لو عرفتى توظيفه بشكل جيد .

لو رغبتى فى اختيار الوان تنجيد غامقة قليلا يجب ان تنتبهى لإختيار الوان الحوائط بلون فاتح وهادىء حتى تضفى جوا من الإسترخاء واعطاء المكان حجم اوسع .

اعلمى ان تغير الاقمشة من الحيل الذكية جدا فى تغير شكل الديكور للافضل ، فحتى لو لم تغيرى قطع الاثاث بمجرد تغيرك لأقمشة التنجيد ، المفارش ، والستائر ستشعرين وكأنك قد انتقلتى الى منزل جديد.

لا تتخلصي من الأثاث القديم
لمعى وادهنى اى خزانه او طاولة بملمع الخشب او ادهنيها بلون جديد كنوع من التجديد ، يمكنك ايضا تغطيتها بمفرش جديد ليصبح مظهرها جذاب.

جددي مطبخك بأبسط الأفكار وهى طلاء وحداته ورفوفه بلون جديد يتماشى مع لون السيراميك والسقف.

غيرى مقابض الأثاث القديم كالدواليب والكومود واختارى الاحدث من تصميماتها.

مظهر البلاطات قديم في المطبخ او في الحمامات ؟ لا عليكى اطليها بطلاء خاص بها، يباع في معظم محلات بيع انواع الطلاء المختلفة لانعاشها وتجديدها ..

واهم نقطة يجب ان تضعيها فى الإعتبار هى اذا كانت الغرفة صغيرة فتطلى جدرانها بألوان فاتحة بعكس الغرفة الواسعة التي تطلى جدرانها بألوان داكنة نسبياً.

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة