نصائح سحرية تساعدك على تنظيف المنزل بإحتراف

تاريخ النشر: 20/10/14 | 9:24

الحياة في منزل ليس فقط مرتب بل نظيف بكل معنى الكلمة هو حلم كل إمرأة وتبذل معظم السيدات الكثير من الجهد في تنظيف المنزل وترتيبه.

إليك بعض النصائح البسيطه والسهله التي ستساعدك على تنظيف المنزل
1-إبدئي دائماً بالمهام البسيطه مثل إزالة الغبار والترتيب وكنس الأرض ثم إلى مسح الأرضيات والتنظيف.

2-تخلصي من أغراضك القديمه الغير مستخدمة من الألعاب أو أي أغراض منزليه فإذا لم تكوني قد إستخدمتيها خلال عام جميعها وإرسليها لأي جمعيه خيريه.

3-لا تنسي الستائر فعلى الأقل عليك تنظيفها مره في العام لتحافظي علىها فإذا كانت مصنوعه من خامات صناعية أو حساسة من الأفضل أن ترسيلها لمغسله أما إذا كانت قطنية يمكنك أن تقومي بغسلها في المنزل.

4-السجاد أيضاً لابد من تنظيفه على الأقل مره سنوياً فإذا لن تتحملي جهد غسيله في المنزل قومي بإرسالها للمغسله أو أي جهة متخصصه في غسيل السجاد.

5- تنظيف الخزانة وترتيبها مهم جداً فقط عليكي أن تقومي بفتح الأدراج ومسحها ثم ترتيب أغراضك بداخلها.

6-حجرة النوم من أهم الحجرات التي عليك أن تهتمي بتهويتها وتنظيفها لتكون صحيه لكي ولأسرتك فمن أهم الخطوات أن تقومي بتغيير وضع مرتبة السرير وأن تضعيها على الوجه الآخر كل ستة أشهر او حسب التعليمات المدونه عليها.

7-إذا كان تنجيد بعض قطع الأساس من السهل أن تقومي بخلعه فمن الممكن أن تغسليه في المنزل لكن عليك أن تحذري الماء الساخن فإذا كانت الأقمشة غير قطنيه قد تنكمش وبالتالي لن تكون مناسبه لفرشك.

8-حاولي أن تكرري عملية مسح الأتربه وكنس الأرضيات بصوره دورية مثلاً أسبوعياً حتى لا تتراكم الأتربه وتصعب عليك مهمة التنظيف كما أنك عليك أن تشركي أفراد المنزل سواء في عملية التنظيف أو في الحفاظ على ترتيب ونظافة المنزل.

9- بالنسبة لغسل الأطباق قومي بتجميع الأطباق المتسخة والمستخدمه من كل غرف المنزل وقومي بتنظيفها وغسلها مره واحده بدون النظر إلى كم الأطباق المتسخه فقط إبدائي وكل شئ سينتهي سريعاً.
10-بعد الإنتهاء من غسل الأطباق ومسح أسطح المطبخ جهزي وعاء به ماء وممسحه لتمسحي الأرض جيداً إجعلي هذا الوعاء جاهز بإستمرار وبه ماء وأي منظف حتى إذا إتسخت أي أرضيه من أرضيات المنزل تقومي بمسحها سريعاً وبدون عناء مما سيحافظ على منزلك أكثر نظافه لأن من اكثر المشاكل التي قد تواجهك هي تراكم الأتربة على الأرضيات و الأسطح لذا إذا كانت أدوات التنظيف مجهزه ومتاحه في أي وقت ستساعدك كثيراً.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة