البروفسور رمزي سليمان يحاضر في مؤتمر دولي بأثينا

تاريخ النشر: 21/08/14 | 8:35

شارك البروفسور رمزي سليمان في المؤتمر الدولي الثاني للفيزياء الذي انعقد قبل أسبوعين في أثينا، اليونان. وقد شارك في المؤتمر العشرات من الفيزيائيين من دول متعددة، من ضمنها الولايات المتحدة وروسيا والصين والسويد والبرازيل وكندا ودول أوروبية عديدة، كما ومن تخصصات مختلفة، كفيزياء المواد والأمواج والفيزياء النووية والفلك وغيرها من التخصصات. البروفسور سليمان ألقى محاضرة عنوانها “نحو امكانيات فيزياء جديدة”، استعرض فيها نظريته النسبية الجديدة، التي طرحها منذ ثلاث سنوات، كبديل لنظريات آينشتاين النسبية الخاصة والعامة، كما وقدم تطبيقات للنظرية في دراسة تطور الكون منذ الانفجار الكبير (Big Bang), وحتى اليوم، كما وفي دراسة المجرَّات (Galaxies) ودور الثقوب السوداء الكبيرة في بنائها وتطورها.

البروفسور سليمان صرَّح انه بالرغم من انجازه لمقالات عديدة طبَّق فيها نظريته بنجاح غلى الفلك وعلى فيزياء الجزيئات الصغيرة، وميكانيكا الكوانتوم، وبالرغم من أن النظرية تشكل امتدادَا طبيعيًّا لفيزياء جاليليو ونيوتن، إلا ان الفيزيائيين، بغالبيتهم الغالبة، لا يزالون يدفنون رؤوسهم في الرمال، كما ولا تزال المجلاّت والمؤسسات الفيزيائيّة الرائدة تمارس ضد نظريته سياسة تعتيم كاملة، وتقوم برفض مقالاته بأعذار مستهجنة، وبدون أي مراجعة علميّة. ويعتقد سليمان أن السبب الرئيس وراء مثل هذه التصرفات المنافية لمبادئ لبحث العلمي، هو بالخوف من الخروج عن الإجماع القائل أن ميراث آينشتاين يجب أن يبقى وأن يُتمسك به ما أمكن، وبالتالي مما قد يجرّه أي خروج عن هذا الإجماع من عقاب جماعي وتشويه سمعة وإقصاء.

بروفسور سليمان يقول أنه بالرغم من العداء والاقصاء والانعدام شبه كامل للتعاون معه، إلا أنه يشعر برضى كبير عن عمله، فمتعة الابداع، بحسب قوله، تفوق بدرجات كل المتاعب والعوائق التي توضع في الطريق.

هذا وقد علمنا ان البروفسور سليمان تلقى مؤخرا دعوة لإلقاء محاضرة اخرى في مؤتمر دولي كبير للفيزياء، سوف ينعقد في كوالا لامبور، عاصمة ماليزي، في شهر نوفمبر القادم، وأنه قد عُيَّن مؤخرًا عضوًا في هيئة التحرير لمجلة فيزيائية جديدة صدرت مؤخرا تدعى INTERNATIONAL FRONTIER SCIENCE LETTERS .

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة