مشاركة د. محمد حجيرات بمؤتمر عالمي في كندا

تاريخ النشر: 21/08/14 | 9:44

نظّمت الجمعيّة العالميّة لتدريس الكيمياء مؤتمرًا عالميًّا للعلوم الكيميائيّة المتقدّمة في تدريس العلوم والأبحاث المتطوّرة  تحت عنوان “تطوير مجتمعات التعلّم في العلوم الكيميائيّة” وذلك في جامعة تورنتو في  كندا.

هذا المؤتمر عقد بمبادرة من الجمعيّة العالميّة لتدريس الكيمياء وجامعة تورنتو وبمشاركة العديد من العلماء والباحثين من العالم، وبضمنهم الأستاذ الدكتور محمّد حسين حجيرات نائب مدير الكلّيّة الأكاديميّة العربيّة للتربية في حيفا، وأحد علماء تدريس الكيمياء.

ومن الجدير ذكره، أنّ مشاركة الدكتور محمد حسين حجيرات كانت فعّالة في هذا المؤتمر العالمي التنافسيّ الذي يعقد كلّ سنتين. فقد قدّم الدكتور حجيرات أربعة محاضرات في مواضيع مختلفة في تدريس الكيمياء: الكيمياء الخضراء في المختبرات الصفيّة؛ تأثير تنفيذ العلوم من خلال المشاريع المدرسيّة على المناخ الصفيّ والمدرسيّ والتحصيل العلميّ؛ تأثير المراكز العلميّة على طرائق التدريس عند مدرسي الكيمياء والعلوم في المدارس العربيّة، المفاهيم العلميّة الخاطئة عند الطلبة وتأثيرها على التحصيل العلميّ.

وصرح الدكتور حجيرات: “هذه المحاضرات هي نتاج أبحاث علميّة متقدّمة لسنوات بين جدران الكليّة الأكاديمية العربيّة للتربية في اسرائيل حيفا وبمشاركة العديد من الباحثين، وطلبة اللقب الثاني في الكليّة العربيّة. كما وأريد أن أشيد برئاسة الكليّة الممثّلة بالمحامي زكي كمال، رئيس الكليّة على دعمه المتواصل والدؤوب للأبحاث العلميّة في الكليّة، وتشجيع البروفيسور سلمان عليان مدير الكليّة”.

وقال المحامي زكي كمال، رئيس الكلّيّة، إنّ مشاركة الكلية في هذا المؤتمر يشكّل استمرارًا طبيعيًّا لنهج الكلّيّة في السنوات الأخيرة والقاضي بتكثيف النشاطات البحثيّة والعلميّة بمشاركة خيرة الباحثين في الكليّة العربيّة، انطلاقًا من الإيمان القاطع بأنّ الكلّيّة الأكاديميّة العربيّة في حيفا كمؤسّسة أكاديميّة تنشد التطوّر والتقدّم والارتقاء لا يمكنها إلا أن تولي العلوم والأبحاث الأهمّيّة القصوى، وأن تشارك بمحاضريها في نشاطات البحث العلمّي المتقدّم، وهو ما نفّذته على أرض الواقع في السنوات الأخيرة.
وأضاف: “إنّ الكليّة رصدت الميزانيات الضخمة من أجل دعم الأبحاث ودعم المحاضرين على المشاركة الفعّالة في المؤتمرات العالميّة التنافسيّة”.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة