اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين حيفا يكرم الدكتور عمر عتيق

تاريخ النشر: 16/04/12 | 1:34

اتحاد الكتّاب ينتدب الشاعرين مسلم محاميد وأحمد فوزي أبوبكر

قام الأحد 14 نيسان، الشاعران أحمد فوزي أبو بكر ومسلم محاميد ووفد من التيّار الموحّد –أقوم- ترأسه السيد صالح مناصرة محاميد بزيارة تكريميّة للدكتور عمر عتيق المحاضر في جامعة القدس المفتوحة وعضو المجلس الاستشاري في وزارة الثقافة الفلسطينية.

وقد قدّم محاميد وأبو بكر شهادة تقديريّة للدكتور عتيق بالنيابة عن اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين –حيفا تقديرًا لجهوده في مجال النّقد الأدبي ودعمه للتواصل بين شفتيّ الثقافة الفلسطينيّة، ودراساته النقديّة لأدب الدّاخل.

وقد انضمّ الى وفد التكريم الأستاذ صالح مناصرة محاميد المسؤول الثقافي في التيّار الموحّد –أقوم-.

وقد شكر الدكتور عمر عتيق التفاتة اتحاد الكتّاب الكريمة ووعد بمواصلة دعم التواصل مع أدباء الدّاخل كواجبٍ إبداعيّ وطنيٍّ من الدرجة الأولى

تخلل برنامج التكريم جولة ميدانية في مرافق وطنية وتاريخية في جنين والمنطقة، منها: زيارة لمقبرة شهداء الجيش العراقي من حرب ال 48 وزيارة لكنيسة القدّيس مار جريس في برقين رابع أقدم كنيسة في العالم ومكان معجزة الشفاء من البرص على يد المسيح عليه السّلام وزيارة مقبرة شهداء معركة مخيم جنين في ذكراها العاشرة.

وتضمنت الزيارة محادثات عن مشاريع ثقافية مستقبلية مشتركة وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الدكتور عمر عتيق على حسن اللقاء وكرم الضيافة.

تعليق واحد

  1. د . عمر يستحق كل تكريم والاجمل من التكريم تواجدكم معنا في بيتنا المتواضع الذي ازداد تالقا بوجودكم فانتم اهلنا الذين حلمنا ونحلم بالتواصل معكم دون حدود او قيود . اهلا بكم على ارضكم وفي بيتكم . تسرنا رؤيتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة