الحلول النهائية للقضاء على النمل بلا عودة

تاريخ النشر: 22/08/14 | 14:26

ما أصعب أنتشار النمل في ارجاء المنزل، بالرغم من النظافة الدائمة وأستخدام المبيدات الحشرية بمختلف أنواعها، إلا أنها تظهر مرة أخرى وبعد فترة قصيرة، لكن الحل النهائي للقضاء على النمل هنا في 5 خطوات فقط.

ابقيها في الخارج:
اشتري رذاذاً بجودة عالية للتخلّص من الحشرات في الخارج، ولكن انتبهي، تفادي استعماله في الداخل لأنّه مضرّ بصحّة الأطفال والحيوانات الأليفة، واقفلي كلّ الشقوق في النوافذ والأبواب.

احكمي اقفال كلّ عبوات التوابل:
تجنّبي وجود النمل في المطبخ عبر وضع كلّ التوابل بحاويات محكمة الغلق، وإحرصي على إبقاء النمل بعيداً عنها عن طريق الوصفة المنزليّة التالية (ضعي ورقة غار داخل الحاويات أو الصقي ورقة غار على أعلى غطاء الحاوية، يمكنكِ أيضًا استعمال ورقة الغار في الخزائن لمنع النمل من الدخول إليها).

استعملي الشريط اللاصق:
يمكن استعمال الشريط اللاصق لمعالجة بعض المشاكل المعيّنة مثل تجنّب ظهور النمل قرب حاوية الحلويات للحرص على عدم وصول النمل إليها.

حافظي على نظافة المطبخ:
قد تبدو هذه النصيحة بديهيّة بالنسبة إليكِ ولكنّ تُعتبر نظافة المطبخ جزءاً أساسياً من الحرب ضدّ الحشرات، بالتالي، ننصحكِ مسح المنضدة يومياً بواسطة مياه فاترة ومنظّف.
يمكن استعمال هذا الحلّ أيضًا لتنظيف الخزانات والثلاجة.
واحرصي أيضاً على أنّ تكون الأطعمة معلّبة بطريقةٍ جيّدة. وحافظي على نظافة الأرضيّة ومسحها بمساحيق تطهير مرّة في الأسبوع.

جرّبي الحلول المنزليّة:
وأخيراً، تتوفّر العديد من الحلول والوصفات المنزليّة لإبعاد النمل، فيمكنكِ على سبيل المثال تحديد خارج المنزل بواسطة الطبشور إذ أنّ كربونات الكالسيوم الموجودة في الطبشور تُثبط النمل عن اجتياز العتبة.
أو أعدّي معجونة من البرتقال عبر مزج قشرة البرتقال مع مياهٍ فاترةٍ وضعيها فوق تلال النمل، ما سيبعدهم على الفور ونهائياً.
تبحث النمل عادةً عن السكّر وإن وجدت فلفل حرّ عوضاً عن السكر ستدركِ أنّه لا وجود للسكّر في هذا المكان ما سيبعدها تلقائياً.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة