مركز القاسمي للبحوث العلمية يتألق في مجال البحوث

تاريخ النشر: 15/04/12 | 5:19

تجسيدًا لرؤية الأكاديمية الرامية النمو إلى أول جامعه عربيه في البلاد، أقيم في أكاديمية ألقاسمي مركز البحوث العلمية، ونظرا للتطورات والتغيرات في المحتوى، وسهولة الوصول إلى المعرفة، والتي تحدث في إسرائيل والخارج، يشجع مركز القاسمي للبحوث العلمية العمل البحثي المتميز من خلال توفير بيئة جذابة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين في جميع مجالات المعرفة لتحقيق الريادة العالمية. يهدف مركز البحوث والتطوير العلمي إلى دعم ومساعدة الطلبة والباحثين والدارسين في مختلف تخصصات علم الأحياء والكيمياء، من خلال تقديم خدمات البحث والدراسة والاستشارة في المجالات المختلفة.

تأسس مركز القاسمي للبحوث العلمية في عام 2008، حيث يعمل المركز بشكل أساسي على تعزيز أبحاث رفيعة المستوى في علم الأحياء والكيمياء، ويستند التحقيق في التخصصات العلمية العالية على التعاون المكثف بين علماء البيولوجياء والكيمياء، وعلماء الكمبيوتر.

يتشكل المركز من طاقم مهني مدرب تدريبا عاليا على التقنيات الحديثة والمتقدمة لإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية في مجالات بيولوجيا الخلية، وعلم الفيروسات، والنباتات الطبية، وعلم الأحياء الدقيقة، والكيمياء والعلوم الكيماوية المعلوماتية في المركز. يعمل في المركز فنيون ومساعدو بحث (د. محمد عزب, أ. بشير أبوفرخ, أ. بهاء هادية, أ. شهناز محاجنة)، بالإضافة لخمسة باحثين على مستوى بروفيسور ودكتوراه ، والذين يديرون المشاريع البحثية المختلفة:

• أ.د بشار سعد ، مدير عمادة البحث العلمي- علمنة وتحديث الطب العربي الإسلامي.

• أ.د محمد زيدان: العلاج الجيني للفيروسات التي تصيب النباتات.

• د.هلال زيد:العلاج الطبيعي لمرض السكري من النباتات إلى المواد الفعالة.

• د.أنور ريان: المعلوماتية في تطوير العقاقير.

• د.محمود مصالحة : المضادات الحيوية من مستخلصات عشبية : علاج Biofilm.

على الرغم من حداثة سن المركز، الذي أطلق في العام 2008، فقد نشر باحثوه أكثر من 30 مقالاً في مجلات علميه عالميه مع Impact Factor (عامل التأثير) عالٍ، إضافةً إلى العديد من الفصول في كتب علميه، توّجها الكتاب العلمي الأول من نوعه الذي نشره أ.د بشار سعد في بداية العام 2011. والذي يهدف إلى علمنة وتحديث الطب العربي الإسلامي، كما أن المركز يشرف على رسالة دكتوراه في البحث العلمي للباحث سليمان قعدان،كما أن المركز يشرف على المسيرة البحثية للطلبة، حيث أشرف على أبحاث التخرج لطلبة الكلية التكنولوجية، الأمر الذي أدى تميز هؤلاء الطلاب وإحرازهم علامات عالية، وللإجمال فإن مركز القاسمي للبحوث العلمية حفر بصمته البحثية في سجلات الانجاز العلمي المحلي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة