أشياء عليك أن تتجنبها عندما تتشاجر مع شريكتك

تاريخ النشر: 25/10/14 | 11:18

لن تنجح مهما حاولت أن تتجنب المشاكل والمشاجرات مع شريكتك، لأنه ببساطة لكل شخص منكما شخصيته المستقلة، وتفكيره وقناعاته الخاصة، لذا سيأتي اليوم الذي تختلفان فيه، ولكن قد تخرج الأمور عن السيطرة أحيانا، وقد تندم على موقف أو على كلمة قد تؤدي إلى شرخ كبير بينك و بينها، لهذا السبب هناك 4 أشياء مهمة عليك أن تتجنبها في حال تشاجرت مع شريكتك.

1- ما تقوله أنت غير ما تسمعه هي
لا تستغرب إذا واجهتك بكلمة وادعت انك قلتها لها، صدقني هذا يحصل دائما، فمن الممكن أن تقول لها مثلا سنذهب لزيارة الأقارب يوم الجمعة بدلا من الخميس، وهي مصرة على الذهاب يوم الخميس، عندها إياك أن تقول: ”لماذا دائما أنت مصرة على تنفيذ ما في رأسك؟” سترد هي عليك مستخدمة كلمة “دائما” و ستقول أنا دائما مصرة؟ أنا دائما أريد؟ أنا دائما أنا دائما، وهذا ليس ما قصدته أنت، لذا تجنب قول كلمات من الممكن أن تستخدم ضدك.

2- فكر قبل أن تتكلم
في بعض الأحيان يقودنا الغضب والعصبية، فكر جيدا وتريث قبل أن تنطق بكلمة قد تكلفك غاليا وتجرح مشاعر شريكتك، حتى لو تصالحتم بعد يوم أو يومين، فلن تنسى هي الكلمة مهما فعلت، وتذكرك بها في أقرب فرصة.

3- إنسى الماضي
عندما تقوم زوجتك أو صديقتك بتذكر شيء من أفعالك و تواجهك به، تجنب أن تفعل الشيء ذاته، لأن المشاجرة ستتطور و ستتذكر هي المزيد من هذه الأشياء مما يدفعك نحو العصبية وفقدان الأعصاب، وتذكر أن الهدف من المشاجرة أو الخلاف هو الوصول إلى حل و ليس تعقيد الأمور بشكل أكبر.

4- حاول أن لا تصرخ
حتى لو كان لديك سبب يدفعك إلى الجنون، الصراخ لن يساعدك في التنفيس عن غضبك أو في حل المشكلة، ولن يقودك الصراخ إلى اثبات صحة موقفك، حافظ على هدوئك، حتى لو هي التي بدأت بالصراخ، صدقني ستشعر هي أنها المخطئة و ستعتذر لك فيما بعد.

في النهاية، ليس هناك فائدة من المشاجرة و الصراخ، ولن تكسب غير العصبية و المزاج السيء الذي قد يؤثر عليك، حاول أن تحل المشاكل بهدوء، ولو كانت كلمة آسف ممكن أن تحل المشكلة في ثواني، فلا تتردد في قولها و اكسب وقت و صحتك.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة