النوم الكثير يستنزف صحتك

تاريخ النشر: 18/08/14 | 19:24

يبدو أن قاعدة “كل ما زاد عن حده انقلب إلى ضده” كل يوم يزداد مصداقيتها على أرض الواقع، فهاهي دراسة جديدة تشير إلى نتائج علمية قد تصدم الكثير من الأشخاص.

وتقول دراسة أمريكية حديثة إن النوم لأكثر من تسع ساعات يعرض الأشخاص للإصابة بعدد من الأمراض المستعصية والمزمنة، ومن بينها السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية.

الدراسة التي أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أكدت تشابه التأثيرات المرضية بين قلة النوم أو كثرته، وهي نتائج تتناقض مع نتائج دارسات أخرى تتحدث عن فوائد النوم الكثير.

واعتمدت الدراسة على بيانات أكثر من 50 ألف شخص شاركوا في مقابلات المسح الصحي وقارنوا بين تأثير النوم لثماني ساعات في الليلة، وست ساعات أو أقل، وتبين معهم أن النوم لأكثر من تسع ساعات يعرض الأشخاص للإصابة بالسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية أيضا. وتؤكد الدراسة على أهمية النوم المعتدل ومدى تأثيره على صحة الإنسان، وهي أهمية تعادل بفائدتها أهمية الحماية الغذائية وممارسة الرياضة يوميا، لكن يبقى السؤال “من يجد الآن وقتًا لينام أكثر من ثماني ساعات؟”، سؤال يرسم الحياة المتسارعة والانشغالات اليومية للإنسان العصري.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة