سرية كشاف عارة عرعرة تخيم في صفورية

تاريخ النشر: 19/08/14 | 16:33

شارك مرشدون وأعضاء من سريَّة كشَّاف عارة عرعرة في المخيَّم الكشفي في صفوريَّة (بجانب الناصرة وقرية صفورية الفلسطينية المهجَّرة) الذي نظَّمته حركة الكشَّاف العربيَّة والدرزيَّة والذي شارَك به أيضا المئات من أعضاء سرايا النقب، المثلث والجليل تحت شعار “الكشَّاف أخ لكلِّ كشَّاف، وصديق لكل إنسان”.
امتدَّت فعاليَّات المخيَّم الكشفيَّة والمنوَّعة والغنيَّة على مدار 3 أيَّام بلياليها، حيث تزوَّد المرشدون الصغار (מד”צים) بالعديد مِن مهارات الإرشاد الكشفيَّة، وتمرَّن المشاركون بالمخيَّم على الحَبك والربطات الكشفيَّة وبناء المخيَّم على كلِّ محتوياته مِن خِيام الجوَّالة (אוהל סיירים)، طاولات ومقاعد وأبراج مِن أغصان الشجر والحِبال فقط.
شَمِل المخيَّم مسارات ليليَّة فيها تَمرَّن المشاركون على التأقلُم مع الطبيعة ليلاً وتنفيذ المهام الكشفيَّة الليليَّة مِن زَحفٍ على البطون، والتمويه في الطبيعة، وتنفيذ مهام إنقاذ ودفاع عن النفس في الوَعر والظلام الدامس معتمدين على الحواس والحَدْس فقط، وغيرها مِن المغامرات الكشفيَّة التي تعوِّد أبناءنا على التقشُّف، الخشونة بالقدر المعقول، الاعتماد على النفس، وتُعرِّف كلّ فردٍ على قدراته الهائلة الكامنة به إلى جانب التعاون مع الغير والمختلف. كلّ ذلك إضافة إلى فعاليَّات التحدِّيات (ספורט אתגרי) الجسميَّة والفكريَّة والمسابقات الرياضيِّة.
وقد جَمَّل أبناؤنا المخيَّم بأُمسياتهم ودبكتهم الشعبيَّة وألعاب التسلية والسمر.
سريَّة كشَّاف عارة عرعرة تألَّقت بانضباط أعضائها وحُسن خُلقهم وسلوكهم ومشاركتهم بكلِّ الفعاليَّات السهلة منها والشاقة دُون استثناء رُغم أن المسار الليلِّي كان ينتهي الساعة 23:30 ويستيقظون للفعاليَّات الرياضيَّة الساعة 6:00، وقد مثَّلوا عارة وعرعرة خير تمثيل.
الملفت للنظر هو زيارة أهال مِن عارة وعرعرة لأبنائهم في المخيَّم والسهر معنا ومشاركتنا في السمر حوْل الموقدة الكشفيَّة وشي وأكل البطاطا. والجدير بالذِكر ان طاقم السريَّة سَهِر على راحة ورفاهيَّة أبناءنا بالمخيَّم وشاركوهم نشاطاتهم: عماد ملحم مرشِد السريَّة ومدير المَركز الجماهيري، مُركِّزة السريَّة المتطوِّعة ولاء مرزوق، والمرشدين الراشدِين المتطوِّعين أكرم ملحم، وجمال ملحم.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة