أوبتينايس: كيف تختار النظّارات الشمسية الملائمة

تاريخ النشر: 15/08/14 | 20:20

أوبتينايس: كيف تختار النظّارات الشمسية الملائمة
تقدّم شبكة أبوتينايس بعض النصائح الهامّة لاختيار النظارات الشمسية، التي تلائم شمس بلادنا واشعتها التي تلزم ارتداء النظارات وخاصه في فصل الصيف للحفاظ على صحة العينين.

ويقول السيد بلال مصاروه – مدير فرع اوبتينايس كفرقرع أن كل شخص سواء كان ذكر أم أنثى ومن كافّة الأعمار يلزمه وضع النظارات على العينين وخاصّة في أيام الصيف الحارّة، وذلك للوقاية من أشعّة الشمس الخطيرة التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية UVA – UVB، سواء في الأيام المشمسة أو التي تتكاثر فيها السحب. والأشعة البنفسجية لها مخاطر كثيرة عند التعرض لها فهي التي تسبب حروق الشمس ومن الممكن أن تعرض العين للأذى، والتعرض لها لمدة 30 دقيقة على مدار السنة كافية للإصابة بالماء الأبيض على العين،
OPBQ

أو ضعف في الرؤية بنسبة 10 %، وأيضا تسبب الكثير من الأمراض والمشاكل الجلدية تصل إلى سرطان الجلد.
ومن أهم الأمور التي يجب أخذها بالحسبان عند اختيار النظّارات الشمسية ما يلي: “( أولاً: في الأسواق تباع العديد من النظارات ذات الأسعار الرخيصة والتي توحي الشعور بالحماية من الأشعّة الشمسية بسبب لون العدسات غامق اللون وشكلها الخارجي، وهذا أمر قد يغرّ البعض، إلا أننا في أوبتينايس ننصح دائماً باقتناء العدسات التي تحتوي على فيلتر ليصفّي الأشعّة فوق البنفسجية والتي تعرف بمصطلح آخر، نظارات UV، UV400 والمصادق عليها من وزارة الصحة.
ثانياً: “( يجب على من يشتري النظارات أن يقوم بشرائها من شبكة معتمدة مثل أوبتينايس صاحبة الامتياز والخبرة بهذا المجال، إضافة إلى كونها صاحبة فروع متفرقة في الوسط العربي يمكن الوصول إليها من كافّة البلدات وتتركز الفروع في البلدات التالية (كفرقرع، باقة الغربية،أم الفحم، سخنين، الناصرة, طمره). وذلك من أجل ضمان الجودة والعنوان الصحيح للمراجعة، بالإضافة إلى كون الشبكة تضمّ خبراء في المجال لتقديم النصائح لاختيار النظارات الملائمة.
ويقول السيد بلال مصاروه إن عدم اختيار النظارات الملائمة يمكن أن يضرّ بالعين، وخاصّة تلك ذات العدسات الغامقة جداً والتي عادة ما تكون جودتها متدنية وتتيح لأشعة الشمس الوصول إلى العينين بسبب عدم توفر الفلتر الذي يعرف بمصفاة الـ UV. كما ويجب التأكد أن عدسات النظارات سواء كانت زجاجية أو بلاستيكية مطلية بطلاء ضدّ الخدوش (anti Scratch). كما وعلى من يوّد اقتناء النظارات أن يلائمها إلى شكل الوجه وتغطية العين ومحيطها قدر الإمكان للوقاية بشكل أفضل من أشعة الشمس.
شبكة اوبتينايس توفر لزبائنها أفضل العدسات الشمسية من كبرى الماركات العالمية بالأضافة لتشكيلة كبيرة من العدسات المستقطبة polarization التي توزع وتشتت لمعان الضوء المنعكس وهي تفيد أكثر الرياضيين أو من يقود السيارة في اماكن مفتوحة تحت الشمس بالقرب من مواد عاكسة مثل الماء أو الزجاج أو من يقود السيارة في طريق طويل تحت الشمس.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة