القسم الابتدائي لتأهيل المعلمين العرب في كلية "كي"

تاريخ النشر: 01/04/12 | 3:00

استضاف القسم الابتدائي لتأهيل المعلمين العرب في كلية “كي” يوم أمس الاثنين، 26.3.2012 ، متطوعات ومتطوعين من خيمة المتطوعين “أجيك”، والتي تعمل في الوسط العربي في النقب منذ سنوات عديدة على الخدمة التطوعيّة في قرى ومدن النقب في مختلف المجالات: الاجتماعية والتربوية والتعليمية. حيث يقوم المتطوعون ولمدة سنة كاملة بهذا العمل التطوعي مباشرة بعد إنهاء المرحلة الثانوية. مع نهاية هذا العام التطوعي يتوجه المتطوعون إلى الكليات والمعاهد والجامعات للدراسة كل حسب ميوله ورغباته.

وفي هذا الإطار، فقد تمّ استقبال هؤلاء المتطوعين- وعلى رأسهم السيدتان: عفاف القرناوي ووفاء بن بري، مركزات العمل التطوعي في الخيمة- بحفاوة وترحاب في المسار الابتدائي وقسم التسجيل في كلية ‘كي’ للتربية في بئر السبع. حيث استمع الضيوف إلى شرح وافٍ حول الكلية ودورها في إعداد الكوادر التعليمية للوسط العربي في الجنوب. في هذا اللقاء تحدّث الدكتور سليم أبو جابر رئيس القسم الابتدائي ورئيس مركز أبحاث تدريس اللغة العربية مرحبًا بالضيوف، شارحًا لهم عن المسارات والأقسام المختلفة في الكلية وتطورها في السنوات الأخيرة، مركزًا على مسارات التعليم المختلفة في الكلية وخاصة: مسار رياض الأطفال والمسار الابتدائي ومسار فوق الابتدائي، وكذلك مسار التربية اللامنهجية ومسار الفنون.

كما تحدث رئيس قسم التسجيل في الكلية السيد “ران تايخنير”، إذ شرح للضيوف شروط ومراحل القبول العامة للكلية لكافة التخصصات.

وفي هذه الزيارة أيضًا تحدّث الدكتور سالم العطاونة للضيوف، عن تاريخ كلية “كي” ودورها الريادي في إعداد المعلمات والمعلمين العرب في الجنوب، معرجًا على أهمية التربية والتعليم وطلب العلم كمهنة مقدسة وضرورية لتقدّم كل مجتمع. كذلك ذكر بالتفصيل التخصصات المختلفة في القسم الابتدائي وشروط القبول الخاصة لكل تخصص.

في نهاية الزيارة قام الضيوف بجولة قصيرة للتعرف على أقسام الكلية المختلفة ومكتبتها المركزية.

تعليق واحد

  1. العلم والعمل بإخلاص وبنجاعة هما طريق التقدّم والتغيير!
    تحيّاتي وتقديري
    د. محمود أبو فنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة