استفيدي من الجرائد القديمة

تاريخ النشر: 04/08/14 | 6:18

هل فكرتي يوماً في إعادة إستخدام الجرائد القديمة فدائماً ما تزعجنا كمية الجرائد اليومية والمجلات التي نكون قد إنتهينا من قرائتها و لا نجد لها أي إستخدام آخر و مع تراكمها نجد أنها تسبب الفوضى في البيت فنتجه للتخلص منها. لذلك سنعرض عليكي اليوم بعض الأفكار لتستفيدي من الجرائد القديمة.

– من أشهر إستخدامات الجرائد هي تنظيف النوافذ و الأسطح الزجاجية بوجه عام بدلاً من إستخدام قطعة قماش. .

– إذا كنتي تعانين من رائحة العلب البلاستيكية و لا تستطيعي التخلص من تلك الروائح يمكنك أن تضعي في العلبة البلاستيكية الجرائد و تركها طوال اليوم ستجدي في الصباح أن الرائحة قد إختفت لما يتميز به ورق الجرائد من خصائص تساعد على التخلص من تلك الروائح.

– للحفاظ على الأحذية و الشنط الجلدية من التشقق و تكسر شكل الجلد أثناء تخزينها في فصل الشتاء يمكنك وضع بداخلها بعض أوراق الجرائد لتحتفظ بشكلها.

– إذا كنت قد بللت حذائك في المطر أفضل طريقة للتخلص من رطوبة الأحذية هي وضع بعض أوراق الجرائد بداخلها.

– يمكنك وضع الجرائد تحت الأطفال إذا كانوا يقومون بالتلوين أو بأكل بعض الأطعمة التي قد تتسبب في الإتساخ للحفاظ على السجاد .

– للتخلص من روائح الأطعمة النفاذه في الثلاجه مثل البصل أو بعض الفواكه اتي تتسبب في تغيير رائحة الثلاجة فقط قومي بوضع طبقة من ورق الجرائد في أي رف من أرفف الثلاجه وستتخلصي من الرائحه خلال وقت قصير جداً.
– تستخدم الجرائد أيضاً لجعل الثمار تنضج بصورة أسرع فقط قومي بلف الفاكهة أو الخضروات الطازجة التي لم يكتمل سوائها بعد في قطعة من ورق الجرائد.

– إذا إنكسر أي كوب أو وعاء زجاجي من أفضل طرق التنظيف هو أن تقومي ببل الجرائد في المياه لتصبح كالإسفنجه و إمسحي بها الأرض ستلتصق بالجرائد أصغر قطع الزجاج.

– إذا كنتي تقومي بتربية أي نوع من الحيوانات الأليفة أو العصافير يمكنك وضع الجرائد في أسفل المكان الذي تضعي فيه الحيوان لتتمكني من تنظيفه بسهولة.

– لنقل الأشياء الزجاجية بالعربية يمكنك لف أي منتجات زجاجية أو معرضة للكسر في ورق الجرائد لتحافظي عليها من الصدمات.

– إذا كنتي تريدين الحفاظ على بعض الأكل المجمد أثناء نقله لعدد ساعات لا يتعدى الأربع قومي بلف الأطعمة المثلجه في عدد من طبقات الجرائد ثم ضعيها في شنطة بلاستيكية.
لكن بالطبع سيدتي عليكي الإنتباه إذا قمتي بإستخدام الجرائد مع أي نوع من الطعام أن تقومي بغسل الأطعمه أو مسح الأسطح التي قمتي بتغطيتها بالجرائد لأن الحبر المستخدم في الجرائد يكون سام في الكثير من الأحيان.

2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة