الميرمية علاج لأمراض الجهاز الهضمي وتنشيط الجسم

تاريخ النشر: 02/08/14 | 10:44

تستخدم “الميرمية” في علاج الكثير من الاضطرابات الصحية، ووضح الدكتور أحمد السيد -إخصائي التغذية العلاجية- أهم المشكلات الصحية التي يمكن التخلص منها بشرب الميرمية.

الاضطرابات الهضمية، وفقدان الشهية وزيادة الإفرازات في المعدة، اضطرابات الدورة الشهرية وانقطاع الطمث وتساعد الميرمية على انسياب أفضل للدم خلال العادة الشهرية، بفضل ما تتمتع به مزايا هرمونية، تخفف من التعرق ومن الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء في سن اليأس، منشطة للدورة الدموية.

وينصح بها أيام الامتحانات وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة ورجفة اليدين.ـ مقوية لعمل المعدة والأمعاء، وتفيد ضد القىء والإسهال والنزيف الدموي.

تفيد “الميرمية” في حالات ضعف الرئتين والإصابات المتكررة بالرشح والنزلات الصدرية والحساسية، ويمكن إضافة أوراقها الجافة إلى الأعشاب الأخرى المستخدمة لعلاج “الربو”.

مفيدة لالتهاب اللثة والحلق والحنجرة، تخفف من مستوى السكر في الدم، تنفع لعلاج الاكتئاب والإرهاق العصبي، تحتوي الميرمية على حامض الروزمارينيك، وهو مضاد قوي للالتهابات ويخفف الروماتيزم وتشنجات العضلات.

قبل النوم تخفف من الأرق والقىء والإرهاق خصوصًا لدى المسنين فهي منشطة، مقوية، مانعة للعرق، موقفة لإدرار الحليب، طاردة للرياح، مضادة للإسهال، مطهرة، مضادة للعفونة، خافضة للحرارة، خافض لنسبة السكر في الدم.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة