فرض قيود على دخول المصلين للحرم الشريف

تاريخ النشر: 01/08/14 | 9:43

تفرض الشرطة الاسرائيلية في القدس منذ صباح اليوم قيودا على دخول المواطنين الى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة. وتمنع الشرطة دخول المواطنين من الضفة، بينما تحرم المقدسيين تحت سن الخمسين من الصلاة في المسجد.
وذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها سوف تسمح للنساء من الدخول المسجد للصلاة علماً انها نشرت قواتها بكثافة في محيط البلدة القديمة بالقدس، منذ صباح اليوم، لقمع أي مسيرة مناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بياناً على وسائل الاعلام حول قيود الشرطة بالقدس اليوم جاء فيه ما يلي: ” مؤخرا وعلى خلفية نيات القيام في اعمال اخلال بالنظام مع الانتهاء من صلاه الجمعة في الحرم القدسي الشريف تقرر من قبل قياده اللواء السماح بالدخول للرجال ذوي الهوية الزرقاء من جيل 50 وما فوق بالدخول لصلاه الجمعة بالحرم بينما لن يتم فرض اية قيود من فئة عمرية على دخول النساء ذوات الهوية الزرقاء . هذا وتقوم قوات معززه من الشرطة على الانتشار منذ ساعات الصباح المبكره حول الحرم القدسي الشريف ،في ازقة البلده القديمة ومداخلها سعيا وراء منع اية محاولة للاخلال بالنظام ومن قبل اي طرف كان قد يحاول القيام بمثل ذلك. كما وينوه على ان دخول الفلسطينيين للقدس وبالتالي الوصول الى الحرم القدسي الشريف هو وفقا لقرارات وزاره الامن ،الاداره المدنية وللتصاريح القانونية الخاصة ذات الصلة”.
dsf

fd

fdf

 

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT

dfd

dgf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة