“الشاطئ” جنوب تايلاند

تاريخ النشر: 01/08/14 | 9:06

ليست كل شواطئ البحار متساوية في السحر والجمال الطبيعي، ويمكننا أن نرى ذلك بكل وضوح في جزر كوه في في، جنوب تايلاند، والتي تحظى بسحر خاص وشهرة عالمية، اكتبستها عن جدارة في الفيلم الأمريكي الذي تم تصويره في هذه المنطقة: “ذا بيتش” “الشاطئ”.
على الرغم من إصدار هذا الفيلم عام 2000، إلا أن السياح لازالو يتوافدون إلى تايلاند إلى الآن إلى هذه المنطقة، للاستمتاع بجمال طبيعتها الرائع الذي ظهر في الفيلم. سنقوم اليوم، بالتعرف أكثر على هذا الشاطئ الشهير، بالإضافة إلى شواطئ أخرى أقل شهرة، لكنّها على نفس مستوى جمال كوه في في.
أكبر جزيتين في أرخبيل كوه في في، هما جزيرتي “في في دون”، و”في في ليه”، وقد تم تصوير فيلم “ذا بيتش” (الشاطئ) في أصغرهما، جزيرة “في في ليه”. يقيم أغلب الزوار على جزيرة “في في دون”، ويتنقلون إلى الجزيرة المجاورة، إما على العبارة، أو عبر استئجار قارب سريع، أو عبر القارب التايلاندي الطويل التقليدي لرحلة أكثر حميمية. يطلق على الشاطئ الذي تم تصوير الفيلم الشهير فيه اسم “هات مايا”، وستفاجأ عندما ترى كيف أنه على أرض الواقع، مختلف تماماً عما ظهر عليه في الفيلم؛ فخليج مايا، محاط بـ100 متر من الجبال على 3 جهات، بينما ظهر في الفيلم محاطاً من كل الجهات.
لدى وصولهم إلى الجزيرة، قرر فريق تصوير الفيلم، بعد معاينة المنطقة، بإجراء عدة تغييرات على المنطقة لجعلها أكثر ملاءمة لأفلام هوليوود (من وجهة نظرهم)، فقاموا بإضافة أشجار نخيل، وغيّروا قليلاً من التضاريس حول الشاطئ، مما أثار غضب أنصار حماية البيئة، جراء العبث بالنظام الحيوي لهذه المنطقة، ومن أن المنطقة قد لا تتمكن من استعادة توازنها البيئي بعد الانتهاء من التصوير. ولكن، وبعد خمس سنوات فقط، قامت الطبيعة بتصحيح هذا الخلل بنفسها عندما ضربت كارثة تسونامي 2004 المأساوية سواحل تايلاند، فقد قامت الأمواج العالية بإزالة تلك التغييرات، وأعادت شاطئ الجزيرة إلى سابق عهده.
بقي فقط أن نحذّركم بخصوص زيارة خليج مايا، فباعتباره من ضمن المعالم السياحية التي تضمّها جزيرة كوه في في، ومدينة “كرابي”، هو يعجّ بالسياح الذين يتدافعون لالتتقاط الصور في مكان تصوير الفيلم، طوال أيام السنة. إن كنت تريد الابتعاد عن هذه الحشود، فيمكنك ركوب الزورق التايلندي الطويل، في رحلة خاصة وهادئة، بدلاً من ركوب العبّارة الممتلئة بالسياح
wq

wqq

q

qq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة