أخطاء عند شراء كمبيوتر محمول جديد

تاريخ النشر: 01/08/14 | 8:49

الكثير من الناس يقعون في بعض الأخطاء أثناء عملية الشراء بالرغم من بدأهم عملية البحث بشكل صحيح لذلك وعلى موقع ثقف نفسك من المفيد أن تعرف بعض هذه الأخطاء حتى تتجنبها أثناء عملية الشراء والبحث:
1. التفكير بالعين: كل لاب توب يحتوي على لوحة مفاتيح وماوس يعمل باللمس ولكنها بالرغم من تعدد السنوات على الشكل المعتاد للكمبيوتر المحمول بدون تطور في شكله الخارجي لذلك تجد من النادر أن يهتم المشتري بمثل أدوات المستخدم بالمقارنة مع قائمة أولوياته، وفي الحقيقة هذا خطأ كبير لأن ما تعودنا على رؤيته والتعامل معه هو في الحقيقة أهم ما يصلك بالكمبيوتر نفسه.

2. إختيار الحجم الخاطئ: عندما نفكر في الكمبيوتر المحمول نفكر في العديد من الإمكانيات التي يمكن أن تتوافر فيه وحجم المهمات التي سنوكلها إليه ولكن “هل فكر في وزن أو حجم هذا الشئ بعد كمية الإمكانيات التي تفكر بها؟؟ لذلك يجب عند شراء اللاب توب الجديد أن تضع في حسابك ما إذا كنت تريده محمولًا معك في أي مكان أم تريد منه فقط أن يلبي إحتياجاتك دون النظر إلى حرية التنقل

3. التوهم بروعة عرض الشاشة: غالبًا ما تأتي هذه الأيام كل أجهزة الكمبيوتر المحمول بشاشة عرض لامعة وقوية بحيث تجعل عرض الألوان أكثر وضوحًا ودقة وتصبح أيضًا بعد إطفاء الجهاز لامعة تضئ الغرفة المظلمة، ولكن هذا أيضًا يعتبر خطأ شائع فليس المهم مدى لمعان الشاشة بل مدى قوة كارت الشاشة المغذي والمعالج للمعروضات عليها.

4. لا تضع إهتمامك على الألعاب: تعهدت انتل على نفسها بتطوير كروت الشاشة المتكاملة ولكن المشكلة أن تطور الألعاب يحدث بسرعة أكبر من تطور انتل لكروت الشاشة. أحدث إصدار من انتل كان intel HD 4000 والذي أصبح موجودًا ضمن مكونات أجهزة اللاب توب من الجيل الثالث intel Core Processor وهي اسرع بشكل مقبول من Intel HD 3000 ولكن مع ذلك مازالت الألعاب تحتاج إلى ما هو أكبر في قدراتها وتحتاج إلى تحسينات أكثر .

5. التحميل الزائد على الذاكرة العشوائية RAM: يهتم المصنعون بالذاكرة العشوائية كثيرًا، حيث كلما زاد حجمها كلما كان الأداء للبرامج أحسن وأفضل، والحقيقة أنك لا تحتاج في جهازك أكبر من 4 جيجا بايت للذاكرة العشوائية كما أنها نادرة الوجود أيضًا ورغم ذلك إذا حصلت على أعلى من ذلك فهذا قرارك ولكنك ستدفع تكلفة زائدة.
cvc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة