مارسيل خليفة يغني لأطفال غزة من قرطاج

تاريخ النشر: 01/08/14 | 13:57

قدم الفنان اللبناني مارسيل خليفة على مسرح قرطاج بتونس، امس الخميس، حفلا فنيا أهداه لأطفال غزة وذلك على هامش الدورة الـ 50 لمهرجان قرطاج الدولي، الذي انطلق في الـ 10 من يوليو الجاري، والذي يستمر للـ 16 من شهر أغسطس .
وقال خليفة في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة تونس اليوم: “العمل الذي سنقدمه بعنوان “أحمد العربي” مرتبط بما يحدث الآن في غزة، وسأهدي العمل والأمسيات الفنية المبرمجة في تونس لأطفال غزة”.
وأضاف : “نحن ننجز موسيقى ونحاول إيصال رسالة حب وتضامن مع هؤلاء الأطفال”. وتابع: “نحن خسرنا في السياسة وفي قضايانا، لكن سنظل نقاوم بالموسيقى ولو ببصيص أمل ضعيف”.
وكان خليفة قد كتب قصيدة عقب الأحداث الأخيرة في غزة وقدمها في المؤتمر تحت عنوان: “إلى أطفال غزة”.
وقدم الفنان اللبناني عرض “أحمد العربي” لأول مرة في تونس بمشاركة الأوركسترا السمفوني التونسي والكورال بقيادة المايسترو التونسي حافظ مقني، إضافة إلى مشاركة ما يقارب الـ 100 عازف، وسيمتد العرض لحوالي ساعتين، وسيتضمن أغان وقصائد شعرية وعزف انفرادي.
ويشارك مارسيل في تقديم العمل الفنانتين اللبنانيتين أميمة الخليل وعبير نعمه إضافة إلى الفنانة الألمانية فيليستس.
وفي تعليقه على مسارات الثورات في دول الربيع العربي، قال خليفة: “هناك الكثير من الصعوبات والمرارة في مسار الثورات العربية، لكن هناك أمل وهناك كسر لمنطق الخوف من الأنظمة العربية الفاسدة والديكتاتورية التي لم تسمح لنا حتى بالتنفس″.
mar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة