تهدئة إنسانية 72 ساعة بين حماس واسرائيل

تاريخ النشر: 01/08/14 | 7:35

أعلنت الأمم المتحدة أن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس اتفقتا على تهدئة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ عند الثامنة بتوقيت فلسطين من صباح اليوم الجمعة وأن الإسرائيليين والفلسطينيين سيباشرون مفاوضات في القاهرة.

ودعا البيان المشترك الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الأميركي جون كيري جميع الأطراف إلى ضبط النفس خلال فترة التهدئة الإنسانية والالتزام بموجباتها. وأوضح البيان أن جميع الوحدات العسكرية البرية ستبقى في مواقعها خلال تطبيق فترة التهدئة، مما يعني أن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من مواقعها التي احتلتها في القطاع.

ويأتي الإعلان عن التهدئة بعد أن دعا مجلس الأمن الدولي في وقت سابق أمس الخميس إلى “وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار” في قطاع غزة، مطالبا أيضا بـ”هدنات إنسانية” لإغاثة السكان الفلسطينيين.

وعبر المجلس -في بيان له أصدره في جلسة طارئة هي الثالثة التي يعقدها منذ بدء العدوان على غزة- عن “خيبة أمل عميقة” بسبب عدم الالتفات إلى دعواته المتكررة لـ”إنهاء القتال” في غزة. وناقش مجلس الأمن الدولي ملابسات ونتائج هذه الهجمات والأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع بشكل عام، لكن بيانه لم يتضمن أي إشارة إلى تعرض مدرسة للأمم المتحدة في غزة لقصف الأربعاء بعدما لجأ إليها مدنيون فلسطينيون.
wwww

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة