النائب جمال زحالقة يزور طلبة الداخل في جنين

تاريخ النشر: 29/03/12 | 7:29

قام وفد التجمع الوطني الديمقراطي بزيارة الجامعة الامريكية في جنين، وذلك للإطلاع على قضايا ومطالب طلبة الداخل في الجامعة. شارك في الوفد النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، وايمن حاج يحيى عضو المكتب السياسي، ومراد حداد، مسؤول الدائرة الطلابية وعضو المكتب السياسي للتجمع، وسامي العلي المساعد البرلماني للنائب زحالقة.

في مستهل الزيارة التقى زحالقة والوفد المرافق مسؤول دائرة العلاقات العامة في الجامعة السيد فتحي اعمور، الذي قدم شرحا عن مطالب الطلبة الاساسية التي رفعوها لإدارة الجامعة خلال اضرابهم الأخير موضحا بنود الاتفاق الذي ابرم بين الطرفين، وبموجبه استجابت الادارة لبعض المطالب من بينها تقسيط رسوم التعليم والنظر في قضية الطلبة المحتاجين ومواضيع اخرى.

بعدها اجتمع النائب زحالقة بممثلي طلبة الداخل واستمع للمشاكل التي يواجهونها. وعرض الطلاب جملة من المسائل التي تحتاج لحل، منها مواعيد عمل الحواجز التي تمنع دخول الطلبة قبل الساعة الثامنة صباحا وبعد السادسة مساء، وشح المنح والمساعدات للطلبة المحتاجين، وعدم توفر مواصلات منتظمة تقل الطلاب من بلداتهم للجامعة وبالعكس، وتكاليف سكن الطالبات المرتفع، ووقف التطبيق العملي في المستشفيات الإسرائيلية لطلاب المهن الطبية المساندة، وإبعاد عدد من الطلبة عن الدراسة بسبب تأخرهم في تقديم شهادة البجروت للجامعة.

كما وطرح الطلبة امام النائب زحالقة قضايا أخرى منها ضرورة حصولهم على تمثيل رسمي في مجلس الطلاب العام، خصوصا وان نسبتهم مرتفعة، اذ يصل عددهم قرابة 1500 طالب وطالبة، وكذلك عقد ندوات ثقافية وفكرية، اضافة لمطالبتهم بتحسين ظروف التعليم ومناخ التدريس وتوفير الامن والأمان خارج حرم الجامعة، وتوفير احتياجات ومستلزمات اخرى.

واختتمت الزيارة بلقاء وفد التجمع رئيس الجامعة، الدكتور عدلي صالح، نوقشت خلاله اوضاع طلبة الداخل وسبل تحسينها وإمكانيات الاستجابة لمطالبهم والعمل على حل القضايا العالقة التي تخص ألإدارة وتعزيز التعاون المهني والأكاديمي والتواصل بين المؤسسات والهيئات الفلسطينية في الداخل وجامعة جنين. خلال اللقاء وعد رئيس الجامعة بإعادة النظر في قضية 14 طالباً وطالبة من الداخل، الذين جمدت دراستهم للتأخير في تقديم شهادات البجروت.

‫4 تعليقات

  1. الى الطلاب الذين يتعلمون في الجامعه هل يوجد في هذه الجامعه تخصص علم النفس ارجو الرد سريعا ؟!!!!

  2. اعرف ذلك لكن للاسف لا يوجد عندي فيس بوك هل يوجد طريقة اخرى للاستفسار عن ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة