اقض على الأرق بالفيتامينات والمعادن الطبيعية

تاريخ النشر: 27/07/14 | 15:00

نعاني الأرق في أوقات كثيرة ولا نستطيع النوم ونظل فترات طويلة في الفراش مستيقظين بالرغم من الاسترخاء، الأمر الذي يجعل البعض يلجأ إلى تناول الحبوب المهدئة والمنومة على الرغم من أنها تسبب الضرر للجسم.

هناك فيتامينات ومعادن طبيعية تساعد على النوم، خاصة أن الذي يعاني الأرق واضطرابات النوم مصاب بنقص في هذه الفيتامينات والمعادن بجسمه.

اليك قائمة الأغذية الطبيعية التي تساعد الإنسان على التخلص من الأرق وتعالج لديه اضطرابات النوم والتي تشمل:
الكالسيوم:
ويعتبر من المعادن المسئولة عن استرخاء جسدك كليا، إضافة إلى تخفيف ضغط الدم ونسبة السكر فيه، وهو يوجد في مشتقات الحليب، بذور الشيا، البروكولي، الخضراوات الورقية وحليب اللوز.

البوتاسيوم:
وهو يعمل على تعزيز التوازن المائي في الجسم وخفض ضغط الدم، وأهم مصادره الطبيعية المكسرات، البذور، اللبن، الفواكه، البطاطس الحلوة، الخيار، الأفوكادو، والأسماك والفواكه.

المغنيسيوم:
وهو من أفضل المعادن لإزالة تشنجات الأعصاب ومحاربة الأرق كونه يخفف من ألم الصداع، ويرخي الأعصاب، ويخفف ضغط الدم ومفيد جدا للسيدات لأنه يخفف ألم الدورة الشهرية ومن الأغذية المهمة التي تحتوي عليه الشوكولاتة المرة، الجزر، الحبوب الكاملة، الخضار الورقية، البطاطس الحلوة غير المقلية والمكسرات.

فيتامينB6:
وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على النوم العميق لأنه يرخي جهاز الأعصاب ويخفف التوتر، وهذا النوع من الفيتامينات موجود في باقة من الأطعمة الصحية مثل الأسماك، الأفوكادو، الموز، الطماطم، السبانخ، الفستق، البيض والشوفان.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة