طرق علاج الآم الظهر والعمود الفقري

تاريخ النشر: 27/07/14 | 14:21

هناك عدة أمور تتسبب في آلام الظهر المختلفة منها الجلوس في وضعيات خاطئة أو أخطاء ممارسة الرياضة.
وعلاج آلام الظهر ليس بالأمر الصعب فهناك بعض التغيرات البسيطة التي يمكن فعلها في نمط الحياة والتي تساعد في علاج الام الظهر المختلفة ومن أهم النصائح التي تساعد في علاج آلام الظهر.

فيتامين (د)
تعتبر هشاشة العظام من أهم أسباب آلام الظهر ويزيد نقص فيتامين (د) احتمالات الإصابة بهشاشة العظام لذلك من المهم الخروج في الشمس لمدة من 5 إلى 10 دقائق يوميا، وتساعد أشعة الشمس على إمداد الجسم بهذا الفيتامين مما يقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام ومعها كافة أنواع آلام الظهر.

ضبط الوسائد
فطريقة النوم تؤثر بشكل مباشر على سلامة الظهر فإذا كنت تفضل النوم على الظهر فمن المهم وضع وسادة تحت الركبتين واذا كنت تفضل النوم على جانب يفضل وضع وسادة بين الركبتين ووضع الساق نحو الصدر وعند النوم على البطن يجب وضع وسادة تحت البطن، كل هذا يجعل العمود الفقرى يأخذ وضع صحيح خلال النوم مما يساعد في علاج آلام الظهر وعدم ظهورها.

تغير الوضعية بشكل متتكرر
من أكثر أسباب آلام الظهر هي الثبات على وضعية واحدة لفترة طويلة مثل الجلوس في وضعية واحدة أو المشى المستمر أو الوقوف المستمر ،ولذلك من المهم تغيير الوضعية بشكل متكرر وذلك لعدم الضغط والتركيز على منطقة واحدة من العمود الفقرى وبالتالى عدم الشعور بأى وجع أو ألم في الظهر والعمود الفقرى.

الحذر عند ممارسة الرياضة
فعند ممارسة بطريقة خاطئة تسبب آلام الظهر ولذلك يجب توخى الحذر الشديد عند ممارسة الرياضة ويجب معرفة نوع الرياضة والطريقة المناسبة لك لممارستها حتى لا يتعرض العمود الفقرى إلى أي أذى يتسبب في آلام الظهر.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة