تزيين مدخل البيت بلمسات بسيطة وانيقة

تاريخ النشر: 27/07/14 | 17:33

انوثتك ليست فقط في مظهرك ولكن بيتك ومظهره بكل ركن من أركانه يجب أن تظهر فيه انوثتك ونعومتك واناقتك لذا يجب عليكي ان تضعي ذلك في اعتبارك فبيتك هو مملكتك الخاصة وهو عنوانك فلابد من ان تمنحي بيتك بعض وقتك لتضفي عليه من حين لآخر إطلالتك الخاصة وتقومي بتغييرها وتجديدها من حين لآخر حتي تكسري جو الروتين والملل الذي قد يسطو علي بيتك ويصبح ألد أعدائك.

بعض الأفكار التي تساعدك أن تزيين مدخل بيتك بلمسات بسيطة وأنيقة:
1- للزهور فوائد عظيمة فهي تضفي علي المكان بأشكالها وألوانها وروائحها راحة نفسية كبيرة لذلك كان من أفضل الأفكار التي تزيني بها مدخل بيتك أن تضعي في المدخل أشكال متعددة من الزهور وتنسقيها حسب ذوقك الخاص فستعطي انطباع جيد لدي زوارك كما أنها ستعود بالفائدة عليكي وتشرح صدرك أنت وعائلتك.

2- من الأفكار المختلفة أيضا لتزيين مدخل بيتك أن تضعي مطرقة علي البيت ذات شكل جديد ومختلف وتقومي بتغييرها من وقت لآخر وتقومي بالإشراف علي صنعها بنفسك لدي أي نجار مرة تكون علي شكل طائر ينقر الباب أو علي شكل يد أو علي شكل آلة موسيقية فهذا من شأنه كسر الملل ومنح مدخل بيتك الطلة المختلفة والمتجددة التي ترغبين بها.

3- قد تقومي أيضا بوضع شمعدانات ذات الطابع الكلاسيكي في مدخل بيتك فستعطيكي منظر لافت وجذاب ومختلف.

4- إدخال النور والإضاءة في مدخل البيت عن طريق وحدات للإضاءة ذات أشكال غير تقليدية يعتبر فكرة بسيطة وأنيقة لتزيني بها مدخل بيتك.

5- من وقت لآخر قومي بتغيير دهان لون باب البيت فقد أثبتت الأبحاث مؤخرا دور الألوان في العوامل النفسية فلا تضيعي علي نفسك هذه الفرصة واستغليها الاستغلال الأمثل فمرة استخدمي اللون الأحمر فهو لون النشاط والحيوية ومرة باللون البرتقالي الهاديء فهو يحرك الطاقة الداخلية ومرة باللون البنفسجي فهو يضفي جو من التفاهم والأمان ومرة باللون الأبيض لون النقاء والصفاء وغير ذلك من ألوانك المفضله التي ستضفي علي حياتك النور والإشراق وتعطي انطباع جيد لدي زوارك.

6- من أجل اختلاف اكثر قومي بوضع طوق ملون جميل حسب ذوقك الخاص.

7- ضعي في مدخل بيتك لافتة للترحيب واكتبي عليها ما يتناسب معكي وغيريها في المناسبات والأعياد بما يتناسب مع المناسبة.

8-ضعي مشاية للأقدام ولكن احرصي علي أن تكون ذات شكل مميز واحرصي أيضا كل الحرص علي نظافتها فكما قلنا سابقا مدخل بيتك هو عنوانك.

9- قومي بشراء لوحات فنية وليس شرطا ان تكون باهظة الثمن فتذكري ان الجمال في البساطة وضعيها في مدخل بيتك.

10- هل تعلمين أن وضع الأطباق الحجرية يمتص الهواء الساخن لذلك كانت فكرة وضع اطباق حجرية في مدخل بيتك بالإضافة الي المنظر الجمالي فأنها ستقوم بترطيب هواء الصيف الساخن وتمرر نسمة هواء عليلة في مدخل بيتك.

11- تلعب المرايا دور بارز وهام في زينة البيت واضافة جو من السحر والرقي فوضع مرايا ذات إطار جميل وجذاب فكرة لا بأس بها لتزييين مدخل بيتك .
وأخيرا نصيحتنا لكي أنه قبل اختيارك لأي شكل من أشكال الزينة لمدخل بيتك لابد من مراعاه المساحة هل هي واسعة ام ضيقة ومن ثم تختاري علي هذا الأساس أيضا يجب عليكي مراعاة أن يكون مبدأالتجديد والتغيير مقبولا ومتاحا.

4

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة