10 خطوات لإضافة لمسة جمالية على منزلك

تاريخ النشر: 27/07/14 | 14:45

اضافة لمسة جمالية على منزلك يعطيك الكثير من الامتيازات! فكل شخص منا حينما يكون متعبا نفسيا أو جسديا يأتى فى ذهنه أن يذهب الى المكان الذى يرتاح فيه وغالبا ما يكون الأختيار هو المنزل لما يوجد فيه من كل المتطلبات الخاصة التي يحتاجها. ايضا لديكور المنزل عامل كبير فى جعل المنزل أكثر راحه نفسيه، خاصة اذا كان قد تم ترتيبه بطريقة تحوي لمسة جمالية تناسب ذوقك. لذلك نرى ان كل أم أو ربة منزل تبذل قصارى جهدها لتجعل منزلها أكتر الاماكن التى يلجأ اليها أى فرد من أفراد اسرتها لكى يستمتعوا بوقت جميل بعيدا عن ضغوط الحياه والمسئوليات.

اليك سيدتي بعض الطرق التى تضفى لمسة جمالية على منزلك وتجعله اكثر الأماكن متعه وراحة لك ولكل عائلتك:

1) قد تكون ديكورات المنزل أكثر من رائعة، وغالية الثمن لكن الترتيب العشوائى لها قد يوجد الفوضى لذلك من أهم الطرق لاضافة لمسة جمالية على منزلك هو ترتيب الديكورات والأثاث والتنظيف المستمر. وجعل مساحات فارغة بين قطع الاثاث، بما يسمح بالحركة و الراحة في التعايش. فلا ينصح ابدا بإمتلاء كل الأماكن والجوانب بأثاثات وديكورات فهذا يعطى شعور بازدحام المنزل، وربما الاضق والاختناق.

2) إختارى ألوان طلاء جدران المنزل بألوان هادئة تتناسب مع ألوان أرضية المنزل، فذلك يعطى اتساع أكثر، كما انه يعد من اهم النقاط التى تساعدك في الحصول على لمسة جمالية بمنزلك. فمثلا لغرفة الاستقبال أختارى الألوان الجذابة والديكور الجميل بوضع التحف والورود وأختيار السجادة ذات اللوحة الفنية الجميلة، ايضا ضعي بعض الاكسسورارات على الجدران.

3) أما عند طلاء غرف النوم، فيمكنك ان تضيفي لمسة جمالية عليها من خلال إختيار الألون الهادئه ويفضل الفاتح منها، والتى تبعث الراحة النفسية. كما يمكنك ان تقومي بطلاء أحد الجدران بمنظر طبيعي او عمل فني، فذلك يعتبر لمسة جمالية خاصة تظهر ذوقك وتحدد خصوصيتك. كما يمكنك ايضا ان تقومي بتزيين الحوائط بالأكسسوارات الداكنة اللون حتى تعطى تأثير بصرى جذاب للعين.

4) اما عند طلاء غرف الأطفال، فمن المفضل أن نختار الألوان الزاهية والملفتة للنظر لتناسبها مع ميول الأطفال. أما عند تزيينها، فضعى ألعاب الأطفال على السراير مثل الدببة والدمية وزيني الحوائط بصور الشخصيات الكرتونية الجميلة التي يميل اطفالك الى متابعتها عبر الافلام.

5) فى الغرف الواسعة لا تختارى الديكورات الصغيرة، بل إختارى التحف الضخمة مثل النباتات الطبيعية أو إختياري الفازات الكبيرة أو حتى التماثيل حتى تعطى ديكور جميل ورائع، فهذه الاختيارات رائعة لاضافة لمسة جمالية على منزلك كله.

6) ايضا من الممكن إختيار أحد جدران المنزل وتعليق صور تذكارية لأفراد المنزل وترتيبها أو وضع صورة لكل فرد من أفراد الأسرة من صورتك وصور زوجك وأبناءك وترتيبها حسب العمر وأختيار أطارات مختلفة لكل صورة. فذلك يعطى احساس بالخصوصية. فإن اخترتي ان تضعي صورا لتبدوا كما لوكانت شجرة العائلة، فهذا يعد افضل لمسة جمالية على منزلك.

7) وضع مرآة كبيرة على أحد الجدران يعطى شعورا أكثر باتساع الغرفة ويزيد الاضاءة فيها ويضفى علي المنزل المزيد من الحيوية.

8) أيضا من الضرورة أختيار ألوان الاضاءة لتكون متناسبه مع ألوان الطلاء بحيث تكون الاضاءة ذات ألوان حينما تكون ألوان الطلاء هادئة، إختياري اضاءة هادئة حينما تكون ألوان الطلاء ذات ألوان متعددة.

9) أما عن ألوان الستائر فأختاريها بألوان متناسبة وذات رسومات جذابة حتى تعطى احساس بفخامة وروعة المكان. أما اذا كانت فى منزلك نافذه تطل على منظر طبيعى أو جذاب فاختارى ستائر هادئة الألوان حتى لا تطغى على المنظر الطبيعى.

10) في كل فراغات منزلك، حاولي خلق نقطة محورية يتمركز حولها ديكور الغرفة. فالنقاط المحورية من الممكن ان تكون لوحة فنية، او قطعة اثاث جميلة، او سجادة فخمة، وجميعها تضيف لمسة جمالية على منزلك، فلا تتجاهليها.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة