مسرحية “المهرج والملك الحزين” لطلاب إبتدائية الحوارنة

تاريخ النشر: 27/03/12 | 7:17

بأجواء من الغبطة والسرور والفرحة العارمة إحتفل طلاب المدرسة الابتدائية الحوارنة في المركز الجماهيري كفر قرع بنهاية الفصل الدراسي الثاني وحلول الربيع وإنطلاقة أسبوع الصحة في المدرسة، وذلك تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي، مبادرة إشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي، وبالتعاون المبارك مع إدارة مدرسة الحوارنة الابتدائية، إذ تم بالأمس عرض مسرحية “المهرج والملك الحزين” والتي تُوظف القصص وحبكة المسرح التي تحاكي جيل الأطفال مغزولة بروح الدعابة والنكتة من أجل تمرير رسائل قيمية اجتماعية راقية تعنى بثقافة النظافة وغرس آليات لثقافة صحية سليمة حول أسس التغذية الصحية السليمة وأهمية الانضباط بالمواعيد وأمور أولية وبسيطة لدى جمهور الأطفال، لكنها ضرورية ومكلمة لحياتنا من أسس نظافة وتغذية سليمة نحو ثقافة “العقل السليم في الجسم السليم”.

وكانت في استقبال الطلاب السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والتي رحبت بطلاب المدرسة الابتدائية الحوارنة وأسرة المربين والمربيات، مهنئة إياهم بنهاية الامتحانات الدراسية واجتيازها بتألق وتميز، كما واُستقبل الطلاب بمجموعة وباقة مختارة من أغاني الأطفال التي أسعدت الطلاب ورفهت عنهم مدخلة البهجة إلى قلوبهم وراسمة البسمة على شفاههم.

من جهتها، حيت مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية جمهور الطلاب مبلغة إياهم تحية رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة، الذي تعذرت عليه المشاركة بسبب التزامات مسبقة، إلا أنها أوصلتهم أمنياته بعودتهم سالمين امنين من عطلة الربيع. وفي سياق المسرحية، فقد أكدت لجمهور الطلاب أن الأسس الأولية لعملية التغذية السليمة وقيم نظافة الجسم والمكان الذي نتواجد فيه، هي قيم اجتماعية حضارية يجب أن تُذوت وتكون ضمن صندوق البديهيات في حياتنا، وعلينا أن نتبناها بشكل اعتيادي يومي دون التفريط بها لحظة واحدة، لأن ديننا الكريم وبموجب الحديث النبوي الشريف أوصانا أن “النظافة من الإيمان”. كما واكدت ان مهرجان مسرحوارنة يعتز بتسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مجتمعية عديدة، من ضمنها النظافة والصحة من اجل الارتقاء بطلابنا دوماً نحو الافضل.

كما ووجهت السيدة زحالقة مصالحة جزيل الشكر للسيدة المربية هدى إعليمي مديرة المدرسة على اختيارها المميز لمضامين ومناح حياتية هامة في حياة أولادنا لإبرازها وإجراء الورشات والندوات والنقاشات حولها، لما في الأمر من انعكاسات ايجابية بالغة الأثر في عملية تذويت القيم مثل النظافة الإعتيادية قبل الوصول إلى المدرسة وخلال كل اليوم، الصحة والتغذية السليمة. كما وشكرت السيد جواد قريب والسيدة نسرين أبو مخ مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة على عطائهم لخير طلاب الحوارنة، واثنت على أسرة المربيات والمربين على عطائهم الزاخر لطلاب المدرسة.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة المربية هدى إعليمي، والتي حيت جمهور الطلاب مخاطبة إياهم حول ماهية ثقافة الصحة والأهمية القصوى التي توليها مدرسة الحوارنة الابتدائية لتمرير المضمون الاجتماعي والصحي بكل ما يخص التغذية السليمة والانعكاسات الصحية للتغذية السليمة على صحة الطالب وبالتالي عطائه الدراسي لنفسة ولمدرسته، مؤكدة أن هذا الأسبوع هو أسبوع الصحة في المدرسة ويشمل ورشات ولقاءات وندوات ومسرحية “المهرج والملك الحزين”، وأيضا يوماً رياضياً ولقاءات مشوقة للطلاب تحت شعار “غذاؤك دواؤك والرياضة عنوانك”، والذي يستمر طيلة أيام الأسبوع، شاكرة بذلك المجلس المحلي وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية على اختيار وتوفير المسرحية الهادفة والتي تتلاءم ومضمون أسبوع الصحة لجمهور الطلاب.

تصوير أمير أبو فنة

alhwarnibukja1-61

alhwarnibukja1-81

alhwarnibukja1-111

alhwarnibukja1-141

alhwarnibukja1-301

alhwarnibukja1-310

alhwarnibukja1-511

‫6 تعليقات

  1. واخيراً ابني روح مبسوط من فعالية في المدرسة، شكرا الك مها لانك خليت اولادنا يطلعوا على المنصة ويرقصون ويغنون ويفكوا الضغط، هذا الامر اسعد ابني وخلاه يطير من الفرحة، انت رائعة، الله يعطيك على قد تعبك يا اميرة..ابني مش موقف حكي عنك، خلتو مها…شكرا الك على الفكرة

  2. شو قلتلك يا اخت مها الكل فرحان قديش اولاد رجعوا لبيوتهم فرحنين في مدارسنا عصام بشيتي بس معلمين اللغة العربية مش ملاحظين يا ريت لو نعطيهم فرص اولادنا عيونا فلذات اكبادنا مستقبلنا وحاضرنا

  3. نحن نقدر ونحترم خالتنا اسمهان
    اعظم إنسانه والكل منا مدين لها لطيبه قلبها وحبها لنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة