أطعمة تساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي

تاريخ النشر: 26/07/14 | 11:49

مشاكل الجهاز الهضمي تعد من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا، والتي تسبب العديد من الأعراض المزعجة مثل آلام المعدة، الحموضة، وتمنع من الاستمتاع بالحياة وبمعظم ألوان الطعام.

يحتاج الجهاز الهضمي من آن لآخر إلى التنظيف لتخليصه من السموم المتراكمة التي تسبب له المشاكل المتعددة من حرقان المعدة والحموضة وغيرها، واليك 6 اطعمة تساعدك بذلك:

الأطعمة الغنية بالألياف
هناك العديد من الأطعمة الغنية بالألياف؛ مثل الشوفان والكرنب والبرتقال والتوت، وغيرها، كلها تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، فالألياف عندما تمر من خلال المسار الهضمي تساعدك على تنظيف أمعائك ومعدتك.

عصير الفواكه
شرب العصائر الطازجة خلال الأسبوع بانتظام، يعمل على إفراغ المعدة والماء والأحماض، ويغسل أي سموم متبقية في المعدة وبالتالي يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي.

الزنجبيل بالثوم
شرب الزنجبيل بالثوم مع قليل من السكر بطريقة منتظمة، وسيلة رائعة لتنظيف الجهاز الهضمي، خاصة إذا كنت تعاني من الإمساك.

القهوة
وسيلة لتنظيف المعدة والأمعاء قد يستغربها البعض، لكنها وسيلة جيدة لتنظيف الجهاز الهضمي، على أن تكون القهوة دون حليب أو سكر، ولا يزيد عدد الأكواب عن فنجان أو اثنين في اليوم.

الخضراوات النيئة
تناول الخضراوات النيئة الطازجة دون طبخ ودون إضافة التوابل هو أيضًا وسيلة رائعة لتطهير المعدة، فالطبخ يدمر الإنزيمات الموجودة في الخضراوات التي تساعد على سهولة الهضم.

الماء
الماء هو أيضا وسيلة رائعة لتنظيف الجسم كله من السموم، وأولها الجهاز الهضمي.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة