أفكار ومعتقدات عن الرجل لا تعرفها المرأة

تاريخ النشر: 26/07/14 | 13:11

أسرار عن الرجل لا تعرفها المرأة لأنه يعتبر بالنسبة للمرأة كائن غامض من الصعب معرفة كل أسراره وجوانب شخصيته بسهولة، رغم أن الرجل يعتبر المرأة أيضا كائن غامض إلا أن غموض الرجل قد يزداد أحيانا وتبدأ المشاكل بينهما فقط لسبب واحد هو أن المرأة عجزت عن فهم الرجل لأن هناك أفكار ومعتقدات لا تعرفها المرأة عن الرجل، ربما ذلك يعود لتركيبة شخصيته الغريبة والمركبة والتي يمكن أن تكون أيضا متقلبة في معظم الأحيان فيعجز الطرف الآخر عن وضع تصور لها أو توقع ردود فعلها.

مالا تعرفه المرأه عن الرجل
الرجل لا يتحدث كثيرا
عندما نلاحظ أي لقاء بين الرجل والمرأة فإن المرأة تتحدث لوقت أطول من الرجل, ليس بسبب الثرثرة بل لأن الرجل قد يجلس أمامها لساعات في صمت وهذا الصمت الذي يضايق المرأة قد تعتبره غموضا, لكنه بالنسبة للرجل مسألة عادية لأنه يلجآ للصمت عندما لا يجد ما يقول.

الرجل لا يفكر بقلبه
مهما بلغت قوة مشاعر الرجل فإنه لا يستعين بقلبه في اتخاذ القرارات, بل يحكم عقله من أجل تحليل الأمور حتى لو كانت أمور عاطفية لأنه دائما قادر على اتخاذ القرار المناسب, وهو ما لا تفهمه المرأة أحيانا عندما تتفاجأ بقراراته غير المتوقعة لأن المرأة يمكن أن تتخذ عكس ذلك القرار لأنها تفكر بقلبها. فالتفكير المنطقي في نظره يجب أن ينطلق من العقل واعتمادا على أدلة منطقية لأن الإنسان يجب أن يثق في قدراته الذاتية والمرأة تواجه دائما تردد داخلي لأنها تفكر بقلبها.

الرجل يفضل التركيز على الأشياء
عندما يكون الرجل بصدد فعل شيء معين فإنه يقوم بذلك تركيز شديد وعندما تقاطعه المرأة فجأة فإنه قد يغضب لأن يكره أن يؤثر أي عامل خارجي عن تركيزه, كما أن الرجل شديد الإهتمام بكل التفاصيل الدقيقة التي قد تغفل عنها المرأة أحيانا.

الرجل لا يتقبل النقد
يعتبر الرجل النقد نوعا من الإنتقاص لشخصه وكيانه ولا يتقبله على الإطلاق حتى لو كان على خطأ, ويمكن للمرأة أن تلاحظ ذلك من خلال أبسط الملاحظات التي قد توجهها له, فالرجل مثلا عندما يوجه للمرأة ملاحظة بخصوص شكلها فإنها تسعى بسرعة لأخذها بعين الإعتبار ولعمل المستحيل من أجل تغييرها. أما الرجل فهو يواجه مثل هذا النوع من النقد بنوع من العناد ويرفض أي تعليق على شكله أو طريقة لبسه.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة