اسبوع الرياضيات في اعدادية الاندلس في باقة الغربية

تاريخ النشر: 24/03/12 | 0:11

الرياضيات ابتكار وابداع وتميّز – تحت هذا الشعار نُـــظـِّم في مدرسة الأندلس الإعدادية ب في باقة الغربية أسبوع للرياضيات لكافة الطبقات في المدرسة بأجواء تعليمية تربوية مميزة .

وقد تكاتف الطلاب ومعلمو الرياضيات لبناء وتصميم فعاليات في المواضيع التي يدرسها الطلاب، واثمرت جهودهم معا فعاليات مميزة وهادفة. منها البازل, السلم والثعبان, العاب ملاءمة ,لعبة المسار ,البحث عن الكنز ,العاب الدومينو والبينجو وفعالية بناء مجسمات واشكال بواسطة طي الورق وفعاليات اخرى.

عُـرضت هذه الفعاليات في محطات في ساحة المدرسة حيث تنقل الطلاب بشكل مجموعات من محطة الى اخرى يتذوقون ثمرة انتاجهم فرحين مسرورين ، وهم يذوتون حب الرياضيات في نفوسهم.

فجدران المدرسة وساحاتها وحدائقها صارت تنطق بالأرقام .. والحسابات والمعادلات… الجدران ليست كالجدران، والساحة اكتست ثوب الرياضيات تزينه الارقام والاشكال الهندسية والمعادلات .

انه عيد الرياضيات في مدرسة الاندلس الاعدادية ، الطلاب فرحين مسرورين بما انتجوه . فهذه الفعاليات ساعدتهم في فهم المادة التعليمية بشكل افضل وانجع.

وغرفة الحاسوب كانت احدى المحطات حيث تم استعمال بعض البرامج المحوسبة ” ابليتات” والالعاب الحسابية وعروض الباوربوينت ( من سيربح المليون).

وتم ايضا تفعيل الاذاعة الصباحية من قبل الطلاب حيث تطرقوا الى حياة وانجاز علماء الرياضيات وخاصة في الاندلس مما زاد الطلاب فخرا وعزة بعلماء العرب وما تركوه من بصمات على العلم، كما تطرقوا الى إعجاز الرياضيات في القرآن.

هذا بالإضافة الى اجراء مسابقة في الرياضيات وقد برزت روح المنافسة بين الطلاب وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

وقد زار المدرسة خلال الاسبوع السيد شريف شايب نائب رئيس البلدية يرافقه السيد زياد شرفي رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة , حيث رافقهم مدير المدرسة الاستاذ عادل اشقر واطلعوا على المحطات التعليمية محطة محطة، وقد اعرب الزائران عن اعجابهما بنشاطات المدرسة المتواصلة والمميزة كما وزارا المدرسة ثانية ضمن وفد مشترك من البلدية ولجان الآباء ضم السيد مجدي كتانه القائم بأعمال رئيس البلدية والمسؤول عن ملف التربية والتعليم السيد اياد ابوحسين ورئيس لجنة الاباء المحلية والسيد ابراهيم بلبل عضو لجنة الاباء ، حيث قاموا بزيارة مركز تعلم الرياضيات في المدرسة الذي تعرض فيه فعاليات متنوعة في الرياضيات تطبق المواد التعليمية التي يدرسها الطلاب، ثم تنقلوا مع مدير المدرسة الى الصفوف التي تعج بفعاليات مميزة في الرياضيات مستخدمة الحاسوب والالعاب التعليمية في تدريس الرياضيات.

وقد اعربوا عن اعجابهم بفعاليات المدرسة وباستخدام وسائل بديلة في التدريس.

اثنى مدير المدرسة على الجهد الجهيد الذي بذله معلمو الرياضيات في المدرسة وشد على اياديهم لمواصلة استخدام هذه الوسائل لما فيه من مصلحة للطالب ووسيلة انجح وانجع لتطبيق المواد التعليمية. وقدم شكره الجزيل لطاقم الرياضيات في المدرسة المركزة ريم قعدان والمعلمة ايمان قعدان والمعلمة سناء غنايم والمعلمة فاطمة ابو مخ، كما واثنى على المعلمين حكم وتد ورائد ابومخ على مساعدتهما في تنظيم وسير الفعاليات، مما أضفى على الجو التعليمي بهجة وسرورا.

 

bukjabaka1-6

bukjabaka1-7

bukjabaka1-8

bukjabaka1-10

bukjabaka1-12

bukjabaka1-15

bukjabaka1-17

bukjabaka1-18

bukjabaka1-20

bukjabaka1-23

bukjabaka1-26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة