الفيفا يتحدث عن سلطته في تخفيف عقوبة سواريز

تاريخ النشر: 25/07/14 | 9:36

افادت وسائل الإعلام في أوروجواي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أبلغ اتحاد الكرة في أمريكا الجنوبية “كونميبول” أنه لا يمكنه تخفيف العقوبة الموقعة على لويس سواريز نجم منتخب أوروجواي، حيث أنه يحترم استقلالية لجانه الانضباطية.
وقال الفيفا في بيانه ردا على الرسالة الرسمية التي أرسلها كونميبول في 17 يوليو/تموز الجاري: “الأمين العام ليس مسموحا له بالتدخل أو اتخاذ إجراءات من شأنها أن تؤثر في القرار”.
وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد أكد في رسالته الرسمية للفيفا أن العقوبة الموقعة على اللاعب مبالغ فيها وليست مناسبة لواقعة “عضه” أحد لاعبي المنتخب الإيطالي أثناء إحدى مباريات مونديال البرازيل 2014.

وعوقب سواريز بالحرمان من المشاركة مع منتخب بلاده في تسع مباريات بالإضافة إلى إيقافه أربعة أشهر عن مزاولة نشاط كرة القدم بشكل رسمي.

وذكر الفيفا في بيانه الممهور بتوقيع جيروم فالك الأمين العام للاتحاد: “نذكركم أن اللجان الانضباطية في الفيفا تتمتع باستقلال تام في اتخاذ القرارات ولا تقبل أي تعليمات موجهة إليها من قبل إدارة الاتحاد”.

وتابع الفيفا في بيانه: “ونعود لنؤكد أن لجان الانضباط والتحقيق مكونة من أعضاء لديهم من الخبرات والمؤهلات اللازمة لممارسة عملهم بشكل متقن، كما أن الجمعية العمومية هي من اختارتهم لشغل مناصبهم الحالية”.

وأكد فالكه في البيان أنه على أتم استعداد لاستقبال معلومات أو اقتراحات من قبل الاتحاد الأمريكي الجنوبي تتعلق بهذا الشأن.

4

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة