ألجبهة في ألهستدروت تحذر من ارتفاع مظاهر ألأجواء ألعنصرية

تاريخ النشر: 23/07/14 | 19:30

أعربت كتلة ألجبهة ألديمقراطية للسلام والمساواة في ألهستدروت عن قلقها ألشديد من تصعيد مظاهر ألأجواء ألعنصرية والانتقامية ضد ألعمال ألعرب خاصة الذين يعملون في ألمدن أليهودية والمدن ألمختلطة . وطالب ألنقابي سهيل دياب رئيس ألكتلة من آفي نيسانكورن رئيس ألهستدروت في مكالمة تلفونية عاجلة صباح أليوم , ألعمل لتأمين ألحماية ألنقابية والشخصية للعمال ألمتضررين. وأبرز أمامه أمثله عديدة وصلت الى كتلة ألجبهة في ألهستدروت , وآخرها دعوة ألممرض في مستشفى بنلسون ألسيد محمد أبو ليل إلى جلسة استماع قبل ألفصل بحجة أنه كتب على صفحة ألفيسبوك خاصته صورة لنتنياهو وكتب إلى جانبها ” كفى للحرب وإراقة ألدماء” !! . وكانت إدارة بنلسون قد قررت لاحقا وبعد جلسة ألاستماع إبعاد ألممرض أبو ليل لحين أن يثبت مصدر صورته ألتي نشرت على صفحته مرتديا ملابس ألعمل في ألمستشفى !!ّ. ووصف دياب هذه ألأجواء ألعنصرية ألتي تجتاح ألمجتمع ألاسرائيلي بالخطيرة جدا كونها تشكل قنبلة مؤقتة ستنفجر في وجه دعاة ” ألترانسفير والتصفية ألعرقية والفاشية” !
هذا وتستمر الملاحقات للمواطنين العرب على خلفية تصريحات ومواقف ينشرونها في الأيام الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي لتطال لقمة عيشهم وأماكن عملهم فبعد الملاحقات التي تمت ضد الطالب الجامعي مراد ابو الهيجاء من طمرة، وصلت شكوى من أمير عبد السلام حاج يحيى من مدينة الطيبة وهو نائب مدير في شبكة متاجر “السوبر سال” في فرع هداريم – نتانيا حول ملاحقات من مكان عمله وتهديد بالفصل من العمل بسبب مواقفه من الإحداث الأخيرة التي عبر عنها في موقع الفيسبوك . حيث تم إلغاء ألفصل بعد تدخل ألنقابي ألجبهوي جميل ابو راس ونشر صحيفة “ألاتحاد”.
كما ويواجه ألطلاب ألعرب في كلية هداسا للتمريض إلى تهجمات واعتداءات عنصرية حيث تمت مطالبتهم ” بإعادة ألمنح ألدراسية ألتي حصلوا عليها سابقا لأنهم لا يتماثلون مع ألدولة “!!

فصل سياسي – انتقامي في شركة 365 cost
ومن ناحية اخرى فصلت شركه 365 cost في كفار ساب موظفه تعمل كموظفه صندوق في الشركة بدون سابق إنذار من عملها على خلفيه ما كتبته على صفحتها في الفيس بوك وتعاطفها مع الآم شعبها.
ومن الجدير بالذكر انه تم فصلها بدون فحص الأمر معها , وبدون عقد جلسه لاستيضاح الأمر أو جلسه استماع لها لإيضاح موقفها .
ويأتي ذلك استمرار الحملة التحريضية المتواصلة وعمليات الانتقام من الموظفين العرب في أماكن عملهم إثناء العدوان على غزه .
وتوجهت الموظفة تسنيم عباس لرئيس لواء المثلث الجنوبي النقابي جميل ابو راس لمعالجه قضيتها .
حيث قام ابو راس الاتصال مع مدير الشركة خلال يومين لاستيضاح الأمر وإرجاعها للعمل باءت بالفشل ولقد بعث ابو راس رساله الى اداره الشركة ويطالب الشركة بإرجاعها للعمل فورا لان فصلها قد تم بشكل غير قانوني وبدون فحص ,استيضاح او استماع مع الموظفة.
على الرغم ان الموظفة نفت بشكل قاطع الاتهامات الموجهه إليها من قبل ضابط الأمن للشركة .
وطالب النقابي ابو راس اداره الشركة إرجاع الموظفة للعمل حالا , قائلا: ” إن استمرار الملاحقات لعمالنا هدفها إرهابهم ومنعهم من التعاطف مع آلام شعبهم والتعبير عن غضبهم لقتل الأطفال والأبرياء . إن سياسة كم الأفواه لن ترهب عمالنا وندعوهم لعدم السكوت عن الملاحقات العنصرية والتوجه لمجلس العمال ولنقابيي ألجبهة لمتابعه مثل هذه التصرفات العنصرية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة