إعتصام عمال كراج الصرفاتي لفصل رئيس اللجنة

تاريخ النشر: 23/07/14 | 19:26

توجّه اليوم في الساعة 11 صباحًا، عدد من أصحاب المصانع في منطقة ميشور أدوميم الصناعية إلى العمّال المضربين من كراج الصرفاتي، وطلبوا منهم مغادرة المنطقة فورًا، وإلاّ فسوف تُمارَس ضدّهم أعمال عنف. وشرع عمّال كراج الصرفاتي بإضراب قانونيّ في أعقاب فصل رئيس لجنة العمّال حاتم أبو زيادة. عمّال كراج الصرفاتي منظَّمون في نقابة العمّال “معًا” منذ شهر حزيران 2013، وأجروا مفاوضات بهدف التوصّل إلى اتّفاقيّة جماعيّة. في يوم الاثنين 21/7 قرّرت إدارة الكراج فصل أبو زيادة دون سابق إنذار، وإجبار العمّال على التنازل عن عضويّتهم في نقابة العمّال “معًا”. من الجدير ذكره أنّ الإعتصام جرى بالتنسيق مع شرطة معليه أدوميم وبمصادقتها.
يلحق هذا التهديد بقضيّة العمال المفصولين من مصنع سودا ستريم في ميشور ادوميم، حيث توجّه عشرات العمّال الذين تمّ فصلهم تعسّفيًّا من الشركة مؤخرا إلى نقابة “معًا”. وقد توجّهت “معًا” باسم هؤلاء العمّال إلى الإدارة، ونشرت هذه القضيّة في وسائل الإعلام في الاسبوع الاخير، الامر الذي لاقى له أصداءً كبيرة في البلاد وفي العالم.
فصل رئيس لجنة العمّال في كراج الصرفاتي وحملة الترهيب التي يشنّها أصحاب المصانع ضدّ “معًا” هما محاولة للتخلّص من “معًا” بوصفها عنوانًا لكافّة العمّال الفلسطينيين في ميشور أدوميم. هؤلاء العمّال الذين يعملون في شروط مجحفة بخلاف قوانين العمل، وجزء منهم بدون قسيمة راتب وبدون حقوق اجتماعيّة، ويتعرّضون للاستغلال السافر.
“معًا” لن تتنازل عن حقّها في تمثيل العمّال، وعن حقّ العمّال في التنظّم. لن نسمح للتهديدات وللعنف بأن تدعنا نتخلّى عن الدفاع عن حقّ العمّال في كسب رزقهم بكرامة دون فرق في الدين والعِرق والقوميّة.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة