حول جهازك “الآي باد” إلى دفتر رقمي

تاريخ النشر: 23/07/14 | 14:00

لا يزال تدوين الملاحظات والتعليقات سواء خلال الاجتماعات أو حتى لمجرد العبث حين يفكرون ببعض المسائل، أمرًا طبيعيًا بالنسبة لكثير من الناس. وعلى الرغم من أننا نعيش في عصر رقمي، فإن استخدام الورقة والقلم ما يزال قائمًا بصورة طبيعية بالنسبة لنا.

ولا يعد ذلك أمرًا مفاجئًا، إذ أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن الكتابة والرسم اليدوي يساعد على تطوير المهارات الذهنية والأفكار وربطها ببعضها بطريقة مبتكرة، كما أن الكتابة بواسطة القلم تحفز القدرة على التفكير بسرعة وإبداع وكفاءة على حد سواء.

ويسمح تطبيق “بامبو بيبر” المخصص لأجهزة “آي باد” (iPad) والأجهزة اللوحية العاملة بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”ويندوز”، بتدوين ملاحظاتهم على أجهزتهم كما لو كانت دفترًا عاديًا. كما أن عمل هذا التطبيق على منصات متعددة يساعد على تخزين وتبادل الأفكار والخطط بطريقة رقمية.

ولعبت لغة طبقة الحبر بتقنية “ويل” (WILL Technology)، التي طورتها “واكوم” مؤخرًا، دورًا هامًا في جعل تجربة الكتابة التي تقدمها الشركة نموذجية وأقرب ما تكون إلى طريقة الكتابة الطبيعية.

وتمكن “تقنية ويل” المستخدمين من مشاركة أعمالهم من جهاز لآخر وبأنظمة تشغيل مختلفة وضمن نفس مستوى الجودة العالية. كما يمكن لمستخدمي تطبيق “بامبو بيبر” تدوين أفكارهم بسهولة على جهاز “آي باد” في المنزل ثم مراجعة تلك الملاحظات والمخططات أو الرسومات على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام “ويندوز 8” في مكاتبهم في اليوم التالي.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة