تنظيف حوائط المنزل

تاريخ النشر: 23/07/14 | 14:11

تنظيف حوائط المنزل يعد من أكبر التحديات التي تواجه المرأه فمع مرور الوقت تتراكم الأتربة وآثار الأصابع خاصة إذا تواجد الأطفال في المنزل فعادة يقوموا بالكتابه على الحوائط في غياب الام مما يشوه منظر الحائط.
لذلك نقدم إليكي بعض النصائح والخطواط التي ستساعدك على تنظيف حوائط منزلك بسهولة وبأبسط الطرق:
-أولاً إبدئي بإزالة الأتربة من على الحوائط بإستخدام مكنسة يدوية أو مكنسة الكهرباء طويله لكن إنتبهي إذا كانت لها أطراف حاده قومي بوضع فوطه عليها لتحافظي على الحائط من التجريح.

– قومي بإزالة الأتربة المتراكمة بصورة دورية حتى لو لم تكوني تنوين إلى غسيل الحائط بالكامل فأماكن مثل حول الأحواض والفرن وأي مكان تتواجد فية تراكمات للدهون نتيجة الطبخ بالإضافة إلى التنظيف حول أزرار النور حيث تتجمع الأتربة و الأوساخ.الأتربة البسيطه يمكن إزالتها بإستخدام إسفنجه جافة.إذا كان هناك مكان شديد الإتساخ أو متراكم به الدهون التي يصعب إزالتها جهزي زجاجه بها بخاخ و ضعي قيها معلقة صغيرة من زيت اللافندر إلى لتر مياه.قومي ببخ المناطق المتسخة وإمسحيها بإسفنجه ستتركيها نظيفة بالإضافة إلى رائحة اللافندر المنعشه التي ستنعش بيتك.

-قبل البدء في غسيل الحائط قومي بتغطية السجاد والأثاث المتواجد في مكان التنظيف أو على الأقل إبعديهم عن الحوائط التي سيتم غسلها.

-حينما تبدئي في تنظيف الحائط إبدئي من الأسفل إلى الأعلى بالتدريج لأن تنظيف المناطق العلوية أولاً قد يتسبب في ظهور البقع على المناطق السفلية من الحائط.

– أثناء عملية التنظيف قومي بلبس قفاز طويل لتمنعي المياه من التسرب لملابسك.

-إستخدمي وعائين او دلوين أثناء التنظيف واحد لمسحوقالتنظيف مع المياه والآخر لتنظيف الفوطه التي تستخدميها في غسيل الحائط.

-بالنسبة للحوائط المطلية من السهل جداً تنظيفها فقط إنتبهي ألا تتسببي في إزالة الطلاء أو نشر البقع على الحائط ,حددي المناطق المتسخة والمتواجد بها البقع وعالجيها جيداً. من المفضل أن تقومي بتجربة بسيطه قبل إستخدام مسحوق التنظيف على كل الحائط فضعي مسحوق التنظيف على منطقة صغيره في مكان غير ظاهر لمعرفة ما هوتأثيره على نوعية الطلاء المستخدم في منزلك.ومن أبسط طرق التنظيف هو تحضير معجوم من صودا الخبيز والماء سيمسح بسهولة آثار الأقلام الرصاص والألوان الخشب فقط ضعي المعجون على فوطة التنظيف وإمسحي البقع.آثار الألوان يفضل إزالتها بفوطه مبلله بزيت التربنتين أوبوضع قطعه من معجون الأسنان على البقعة وتركها لدقائق ثم مسحها يمكنك إستخدام معجون الأسنان أيضاً لإزالة البقع السوداء التي تسبب فيها الإحتكاك بين الأثاث والحائط.

-من الطرق المفيده أيضاً في إزالة البقع من الطلاء هو إضافة كوب من الخل إلى دلو من الماء الدافئ .تجنبي التنظيف بمنظفات تحتوي على الكحول لتنظيف الحوائط فهي قد تزيل الطلاء أو تشوهه.

جربي تلك الطرق البسيطة والفعالة لتنظيف حوائط منزلك وستندهشي من النتيجة الرائعه على الرغم من أن تنظيف الحائط يعد مهمة شاقة على أي سيدة ستشعري بإنتعاش من منظر الحائط النظيف وإزالة أي كتابات أو بصمات الأصابع التي تفقد الحائط جماله ورونقه.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة