نصائح فعالة للاحتفاظ بالأي لاينر ثابت لفترات طويلة

تاريخ النشر: 23/07/14 | 11:44

الأي لاينر أو محدد العيون هو جزء أساسي من مكياج الوجه، حيث يساعد على إبراز العين وجذب الانتباه. لكن مع خطأ بسيط أثناء وضعه، فستواجهين العديد من المشكلات وتكون النتيجة النهائية غير مرضية. فقد يتعرض الأي لاينر للذوبان خلال الأمطار أو مع الطقس الحار. لذلك، فقد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من النصائح القيمة للاحتفاظ بالأي لاينر ثابت لفترات طويلة دون أي مشكلات.

1- اختاري الماركات الأفضل
الأي لاينر من أدوات المكياج الضرورية، التي لا بد من شراء أفضل الأنواع منها. فهناك بعض الأنواع الرديئة التي قد تجدينها، لكنها غير ثابتة نهائيًا وتعرضك للعديد من المشكلات. اختاري الماركات الأفضل من الأي لاينر للحصول على مكياج متقن وثابت لفترات طويلة خاصةً خلال مناسباتك الهامة.

2- ثبتي الأي لاينر باستخدام ظل الجفون
من أفضل الوسائل الفعّالة لمنع الأي لاينر من الذوبان هي بتثبيته مع ظل الجفون. استخدمي فرشاة دقيقة لوضع بعض ظل الجفون من نفص اللون على الأي لاينر، فيساعد ذلك على تثبيته لفترات طويلة حتى مع تعرضه لعوامل الطقس المختلفة.

3- استخدمي الكونسيلر تحت الأي لاينر
لمنع الأي لاينر من التسرب إلى الخطوط الدقيقة الموجودة تحت العين، حاولي استخدام الكونسيلر أولًا. فيساعد الكونسيلر على تجانس تلك الخطوط الدقيقة وإخفاءها لمنع الأي لاينر من التسرب إليها. ولا تنسي كذلك تثبيت الكونسيلر باستخدام البودرة الشفافة.

4- استخدمي أقلام الأي لاينر
الأي لاينر السائل هو الأقرب للذوبان، وخاصةً عند رسم الخطوط الثقيلة والظلال الداكنة حول العين. فإن كنت تخططين للحصول على تحديد سميك حول العين، فيفضل استخدام أقلام الأي لاينر المقاومة للماء بدلًا من الأي لاينر السائل للحصول على نتائج أفضل وثبات عالي لفترات طويلة.

5- أعدي بشرتك جيدًا
احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا قبل وضع المكياج. حيث تفرز البشرة تلقائيًا الزيوت الطبيعية باستمرار، مما يساعد على تراكم الأتربة والجراثيم. ومع وضع المكياج قبل تنظيف البشرة جيدًا، فقد يتسبب ذلك في عدم ثبات المكياج وتلاشيه بشكل سريع. إلى جانب ذلك، فينصح باستخدام البرايمر على الجفون قبل وضع الأي لاينر والظلال للحصول على ثبات أفضل يدوم طوال اليوم.

6- تجنبي استخدام المرطب على الجفون
قبل وضع المكياج، ينصح باستخدام المرطب على بشرة الوجه ولكن ليس الجفون. فسيعمل ذلك على سرعة تلاشي الأي لاينر وعدم ثباته.

7- جربي تركيبة مختلفة
تتوافر العديد من أشكال الأي لاينر سواء كان على هيئة جل، سائل، أو أقلام. وقد تتفاعل الأشكال المختلفة من الأي لاينر بشكل مختلف مع أنواع البشرة المختلفة. بشكل عام، فكلما زادت نسبة الدهون في البشرة، كلما ازداد احتياجها لأي لاينر قوي. كما ينصح كذلك باستخدام الأنواع المقاومة للماء، فهي الأكثر ثباتًا طوال اليوم.

8- استخدمي بودرة الوجه
بعد الانتهاء من وضع مكياج العين، فينصح بنثر كمية بسيطة من بودرة الوجه. فيساعد ذلك على تثبيت المكياج والأي لاينر لفترات طويلة. استخدمي بودرة فاتحة على كامل مساحة العين وادمجيها جيدًا.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة